12:02 مساءً / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

النضال الشعبي في طوباس تنظم حفلا لتكريم اسراها المحررين

شفا -نظمت جبهة النضال الشعبي في الفلسطيني في محافظة طوباس و الاغوار الشمالية حفلا جماهيريا لتكريم اسراها المحررين من سجون الاحتلال و ذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب و سكرتير الجبهة في محافظة طوباس موفق ابو سياج و عدد من قيادات و كوادر الجبهة و كتلها النقابية في المحافظة و ممثلو القوى الوطنية و السياسية و ممثلو المؤسسة الامنية و ممثلو المؤسسات الشعبية و الرسمية و اهالي الاسرى المحررين .

واكد سمير صوافطة امين سر الجبهة العربية الفلسطينية في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس على اهمية قضية الاسرى و مركزيتها في وجدان و ضمير كل الشعب الفلسطيني داعيا الى اكبر تحرك شعبي و جماهيري لدعم و اسناد قضية الاسرى و خصوصا الاسرى المرضى و قدامى الاسرى .

من ناحيته تقدم محمود صوافطة مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طوباس بالتحية و الاجلال للأسرى المضربين عن الطعام و على رأسهم الاسيرين العيساوي و الشراونه الذين سطروا في معركة الامعاء الخاوية ارقى اشكال البطولة و النضال مشيرا الى وجوب تبني استراتيجية موحدة و رؤيا ممنهجة على الارض لتفعيل قضية الاسرى دوليا و خاصة في محكمة الجنايات الدولية.

من جانبه اكد حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى ضرورة ان يعامل الاسرى الفلسطينيون معاملة اسرى الحرب و خصوصا بعد نيل الاعتراف الاممي بدولة فلسطين داعيا الى ضرورة التحرك و بأسرع وقت من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال دون تمييز او شروط مؤكدا ان قضية الاسرى و بعد حصول فلسطين على عضوية الامم المتحدة بصفة مراقب قد اكتسبت زخما شعبيا و جماهيريا و دوليا ايضا لدى جمعيات و مؤسسات حقوق الانسان في العالم .

و من ناحية اخرى اشار المسلماني عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى ان قضية الاسرى ستبقى ماثلة امام الكل الوطني و الاهلي و الرسمي و انه لم يعد مقبولا استمرار هذه المعاناة الوطنية و الانسانية فالاحتلال و ادارة سجونه قد غيرت و بدلت في بوابات السجون و اصفاده عشرات المرات و بدلت جدران السجون مئات المرات التي مزقتها عذابات الاسرى و عرق الاسرى و جعلتها جدرانا مهترئة مثل صانعيها مشيرا الى انه قد ان الاوان لإطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال و التي ستبقى وصمة عار على جبين الانسانية جمعاء.

اما محمد عبد الجواد و هو احد الاسرى المحررين فقد نقل رسالة خلال كلمة الاسرى المحررين الى المؤسسات الدولية و جمعيات حقوق الانسان من اجل التعجيل و العمل بلا كلل او ملل من اجل اطلاق سراح الاسرى في السجون الاسرائيلية .

و في نهاية الحفل تقدم موفق ابو سياج سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس بالشكر الجزيل لكل الجهود التي تبذل من اجل تفعيل قضية الاسرى و دعم و اسناد اسرانا البواسل في سجون الاحتلال في معركتهم العادلة ضد ادارة السجون الاسرائيلية.

شاهد أيضاً

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

شفا – خلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر …