10:50 مساءً / 26 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

الأسير محمود العارضة يكشف تفاصيل مثيرة عن عملية “نفق الحرية”

شفا – روى محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة تفاصيل زيارته للأسير محمود العارضة فجر يوم الأربعاء، وما حدث معه عقب تحرره من سجن “جلبوع”.

ونقل المحامي محاجنة عن الأسير العارضة قوله: إنه” لم يكن هناك أي مساعدة من أسرى آخرين داخل السجن خلال عملية التحرر، وأنه المسؤول الأول عن التخطيط والتنفيذ لهذه العملية”.

وأضاف “بدأنا حفر النفق في سجن جلبوع في ديسمبر عام 2020، حتى هذا الشهر”، متابعًا “كنا نحن الستة الأسرى مع بعضنا حتى وصلنا قرية الناعورة ودخلنا المسجد، ومن هناك تفرقنا كل اثنين”.

وتابع الأسير العارضة “حاولنا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسطينية في أراضي الـ 1948 حتى لا نعرض أي شخص للمساءلة، كما حاولنا الدخول لمناطق الضفة الغربية، لكن كانت هناك تعزيزات وتشديدات أمنية كبيرة”.

وأشار إلى أن “خلال عملية التحرر كان لديهم راديو صغير، يتابعون من خلاله ما يحصل في الخارج”.

وبين العارضة أنه تأثر كثيرًا عندما شاهد الحشود أمام الناصرة، موجهًا التحية لأهل الناصرة، قائلًا:” لقد رفعوا معنوياتي عالياً”.

واعتبر العارضة عما حدث إنجاز كبير، معربًا في الوقت نفسه عن قلقه على وضع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وما تم سحبه من إنجازات للأسرى.

وعن اعتقاله، نقل المحامي عن العارضة قوله:” لقد تم اعتقالنا صدفة، ولم يبلغ عنا أي شخص من الناصرة، فقد مرت دورية شرطة إسرائيلية، وعندما رأتنا توقفت وتم الاعتقال”.

وأوضح المحامي أن التحقيق مع الأسير العارضة مستمرًا منذ لحظة اعتقاله حتى الآن.

وبعث العارضة عبر المحامي رسالة قائلًا: “أطمئن والدتي عن صحتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غزة”.
ووجه التحية لكل جماهير شعبنا على وقفتهم المشرفة مع الأسرى الستة.

وكانت هيئة شؤون الأسرى أعلنت مساء الثلاثاء، أن محاميها سيزورون الليلة الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعاد الاحتلال اعتقالهم، وهم: زكريا زبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن طواقمها تمكنت من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي.

وفجر السبت الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى الأربعة، فيما تواصل البحث عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين ما زالا يتنسمان الحرية.

شاهد أيضاً

إعلان هوية الشهيد الثاني في جنين

شفا – أكّدت مصادر فلسطينية اليوم الأحد، استشهاد الشاب يوسف محمد فتحي صبح (16 عامًا) …