7:03 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تأجيل مسيرة السيارات ضد جرائم القتل في الداخل

شفا – قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل بعد التشاور بين مركباتها تأجيل قافلة السيارات الاحتجاجية ضد استفحال الجريمة في المجتمع الفلسطيني، التي كان من المقرر تسييرها في شارع 6 باتجاه “تل أبيب” عصر يوم الخميس المقبل؛ نظرًا للظروف السائدة.
وقالت المتابعة في بيان لها إن “التأجيل هو لبضعة أيام على أن يتم الإعلان الجديد لاحقا، إذ أنه على ضوء الظروف القائمة، فإن رسالة قافلة السيارات قد لا تصل إلى المستوى المطلوب إعلامياً وشعبياً ورسمياً”.
وكانت اللجنة قد تبنت تظاهرات احتجاجية دعت إليها اللجان الشعبية والقوى الوطنية في مختلف مناطق الـ48، في بيان دعت من خلاله إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و”لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي”.
ودعت المتابعة في بيانها الذي صدر عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي إلى مشاركة واسعة في “نشاطات تصاعدية لإثارة الرأي العام والضغط على حكومة الاحتلال للقيام بواجبها تجاه لجم الجريمة بما في ذلك تنظيم تظاهرات قبالة جميع مراكز شرطة الاحتلال في بلدات الداخل، وتبنّي مظاهرة اللد ومسيرة سيارات يوم الخميس”.
وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 72 قتيلاً، بالإضافة إلى 13 قتيلاً آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة التعاون الألمانية تعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة

شفا – استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية محمد مصطفى، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، …