8:24 مساءً / 1 أغسطس، 2021
آخر الاخبار

الصحة الإسرائيلية تفرض حجرا صحيا على جميع العائدين من الخارج

شفا – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه اعتبارًا من 16 تموز الجاري يلزم العائدون من دول بمستوى خطورة قصوى بالحجر الصحّي فور وصولهم إلى “اسرائيل”، لمدة 24 ساعة او حتى الحصول على نتيجة فحص أجري في المعبر الحدودي.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته إلى أن هذه القرار يشمل كل من تطعم بلقاح ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى كل من تعافى من الوباء من كل الأجيال.

وأكدت الوزارة أنها لا تمنع السفر إلى الدول التي تعد بمستوى خطورة قصوى بل يجب الخضوع للحجر الصحّي عند العودة منها.

ونشرت الوزارة قائمة الدول التي تحمل تحذير سفر ويلزم العائدون منها بحجر صحي وهي: الامارات العربية المتحدة، جزر سيشل، الأكوادور، أثيوبيا، بوليفيا، غواتيمالا، هوندورس، زيمبابوي، ناميبيا، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، قيرغيزستان، كوستا ريكا وتونس.

ونوهت إلى أن سريان مفعول هذه الأنظمة هو حتى 25 تموز/يوليو القادم وقد يتم تمديده إذا اقتضت الحاجة ووفقًا لصورة الوضع في الدول المختلفة. وفي حال لم يطرأ تحسن على الصورة الوبائية في الدول أعلاه، فمن المتوقع إدراجها في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى. وعليه، يُطلب من الجمهور تخطيط سفرهم الى هذه الدول وفقًا لهذه التغييرات.

وأضافت الوزارة أنه نظرًا لصورة الوضع والتقييم الذي أجرته وزارة الصحة في 6 تموز/يوليو الماضي وبمصادقة الحكومة، فهي تعلن عن انضمام كل من بيلاروس وأوزبكستان إلى قائمة الدول الخطِرة التي تحمل تحذير سفر اعتبارًا من 12 تموز/يوليو.

وعليه، فإن قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى تشمل الدول التالية: أوزبكستان، الأرجنتين، بيلاروس، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا.

شاهد أيضاً

الرئيس السوري يكلف عرنوس بتشكيل الحكومة

شفا – أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، يوم الأحد، مرسوما يقضي بتكليف رئيس الوزراء حسين …