11:37 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في الضفة

شفا – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت مواجهات مع شبان في بعض المناطق.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اقتحام ومداهمة واسعة لعشرات المنازل في بلدة نعلين غربي رام الله وسط الضفة الغربية تخللها اعتقال شبان والتحقيق معهم.

وداهم مئات الجنود وأكثر من 40 دورية عسكرية البلدة.

واقتحم الجنود عشرات المنازل وأخضعوا عشرات الشبان للتحقيق وسط أعمال التفتيش والتحقيق مع الشبان، أعقبها اندلاع مواجهات عنيفة.

وجاءت الاقتحامات على خلفية تصدي أهالي البلدة للمستوطنين في محاولاتهم للسيطرة على منطقة جبل العالم شرقي البلدة، ومسيرات التضامن مع غزة خلال العدوان الأخير.

واعتدت قوات الاحتلال على عائلة عايد سرور بالضرب المبرح، فيما فتّش الجنود المنازل واستجوبوا الشبان وحققوا معهم، بمشاركة ضباط في مخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من عشرة شبان خلال الاقتحام، أفرجت عن عدد منهم بعد التحقيق معهم وما زالت تعتقل أربعة وهم: مسلمة سرور، عبد الكريم عايد سرور، محمد دبوس، وزهدي الخواجا.

وانتشرت قوات كبيرة في شوارع البلدة وسط حالة منع تجول، واستمر الاقتحام قرابة ست ساعات متواصلة، في اقتحام غير مسبوق لجميع أحياء البلدة.

وشهدت نعلين قبيل انسحاب الاحتلال مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الجنود للرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية، دون وقوع إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، تسعة مواطنين من المدينة الواقعة جنوبي الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمالي الخليل واعتقلت سبعة مواطنين هم: محمود ياسر براغيث، وجهاد هشام أبو ماريا، وكريم حمدي أبو ماريا، وعمرو إبراهيم صبارنة، وعمر عصام اخليل، وعمار يحيى جراد وقسم خالد العلامي، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن بلدة دورا جنوبي المحافظة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مرشد الشوامر عند حاجز “الكونتينر” شمالي مدينة بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد أبو فنونة من منزله في منطقة واد الهرية بالخليل، وصادرت مركبته.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مالك عبدو بعد مداهمة منزله بشارع تل في مدينة نابلس.

يذكر أن عبدو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أربع سنوات وأفرج عنه قبل عامين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …