12:26 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الإمارات الأولى إقليمياً في التنافسية العالمية لعام 2021

شفا – تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، للعام الخامس على التوالي، بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2021، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، واحتلت الإمارات المركز التاسع عالمياً لتحافظ على مكانتها ضمن الدول الـ 10 الأكثر تنافسية في العالم.

وتقدمت الإمارات على دول مثل الولايات المتحدة، وفنلندا، وكندا، ولوكسمبورج، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، بالرغم من ظروف جائحة (كوفيد -19)، لتظل بذلك الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي نجحت في حجز موقعها ضمن نادي العشرة الكبار لخمس سنوات متتالية، منذ انضمامها لقائمة العشر الأوائل في العام 2017، وذلك ضمن التقرير الذي يصدر عن أحد أهم المؤسسات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

ووفقاً لنتائج التقرير لهذا العام، تبوأت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 22 مؤشراً، فيما حلّت ضمن المراكز الخمس الأولى عالمياً في 62 مؤشراً، وضمن المراكز العشر الأولى عالمياً في 120 مؤشراً، من إجمالي 335 مؤشراً تناولها التقرير هذا العام.

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، “صدر اليوم التقرير العالمي للتنافسية من معهد التنمية الإدارية بسويسرا، رغم الجائحة تقدمنا في 120 مؤشراً عالمياً، وتصدرنا العالم في 20 مؤشراً تنموياً، والإمارات ضمن الدول العشر الأولى في التنافسية والأولى عالمياً في قدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات، لم نقف أثناء الجائحة ولن نقف بعدها”.

وأكد بن راشد أن جائحة كورونا لم تكن عذراً لإبطاء العمل الحكومي وإنما كانت دافعاً لتسريع عملية التطوير والتشريع والتأقلم مع المتغيرات واليوم نرى النتائج، وتابع: “دولة الإمارات في تقدم مستمر في أغلب المؤشرات العالمية في آخر خمس سنوات بل آخر خمسين سنة لم يتوقف شعب الإمارات عن التقدم للأمام”.

وأضاف: “الإمارات الأولى إقليميا في أغلب المؤشرات التنموية والتنافسية وضمن أفضل عشر دول في العالم في 120 مؤشراً تنموياً ومسيرتنا مستمرة وقافلتنا لن تقف”.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على …