8:04 مساءً / 12 مايو، 2021
آخر الاخبار

المستوطنون يُصعِّدون اعتداءاتهم ويهاجمون نابلس

شفا – أصيب عدد من المواطنين الليلة الماضية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في بلدة جالود جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي جالود عبد الله حج محمد بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت المنطقة الشرقية بالبلدة، وحاولت اختطاف أحد الأطفال، وحطمت زجاج مركبة لعائلة عباد، وتصدى لهم أهالي البلدة والقرى المجاورة.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق والرضوض بعد الاعتداء عليهم بأعقاب البنادق.

كما أحرق المستوطنون مساحات من أراضي جالود، وحاول الأهالي إخماد النيران بمساعدة الدفاع المدني، فيما حاصرت قوات الاحتلال المواطنين ومنعتهم من الوصول إلى الأراضي التي أضرم المستوطنون النار فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من أصحاب المنازل، واقتادتهم للتحقيق في مركز شرطة بنيامين.

كما هاجم المستوطنون المنطقة الجنوبية في بلدة قصرة المجاورة، وحاولوا الاعتداء على منازل المواطنين.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال عمليات البحث عن منفذي عملية إطلاق النار على حاجز زعترة مساء الاحد.

وأعادت قوات الاحتلال فجر الاثنين اقتحام بلدة بيتا بعد ساعات قليلة من الانسحاب منها، وانتشرت في عدة مناطق وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت.

وأقامت قوات الاحتلال نقطة مراقبة في جبل أبو صبيح بالبلدة، كما تواجدت تعزيزات كبيرة منها عند المدخل الرئيس للبلدة، وشرعت بتفتيش المركبات الخارجة.

كما اقتحمت بلدة أوصرين المجاورة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من أحد المنازل بالقرب من الشارع الرئيسي الذي يربط بين حاجز زعترة والأغوار.

شاهد أيضاً

مباحثات مصرية ليبية لتعزيز السلام ودعم انتخابات ديسمبر

شفا – بحث المندوبان لدى الأمم المتحدة، الليبي طاهر السني والمصري محمد إدريس، أولويات واحتياجات …