5:39 مساءً / 29 يوليو، 2021
آخر الاخبار

الصفدي : السيطرة بالكامل على مخطط لزعزعة استقرار الأردن

شفا – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، السيطرة بالكامل على التحركات المشبوهة التي كانت تستهدف أمن البلاد وزعزة استقرار المملكة، وذلك تعقيبا على الاعتقالات الأمنية التي أعلن عنها الأردن مساء أمس.

وأوضح الصفدي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية لاحظت نشاطات كان تستهدف أمن الوطن واستقراره، إذ رصدت اتصالات مع جهات خارجية لزعزعة استقرار الأردن.

وأكد الصفدي أن التحركات التي رصدتها الأجهزة الأمنية – للأمير حمزة وآخرين – كانت تمس بشكل مباشر أمن الأردن، لافتا إلى أن الأمير حمزة أصر على مواصلة نشاطاته المزعزعة للاستقرار، وأن العاهل الأردني حاول ثنيه عن هذه النشاطات، إلا أنه لم يتجاوب وتعامل مع هذا الطلب بسلبية.

وأضاف أن التحقيقات كشفت عن تواصل بين أشخاص من محيط الأمير حمزة قامت بتمرير رسائل لجهات في الخارج لتوظيفها ضد أمن الوطن، إضافة إلى وجود ارتباطات بين باسم عوض الله وجهات خارجية للعمل على تنفيذ مخططات مزعزعة للاستقرار.

وأوضح وزير الخارجية الأردني أن الأمير حمزة حاول تصعيد الموقف، وقام ببث رسالتين مسجلتين لتشويه الحقائق، وتم رصد اتصالات بين شخصيات أجنبية وزوجة الأمير حمزة.

وأشار إلى أن الأمير حمزة وشخصيات أخرى ستتم إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة لمتابعة التحقيقات التي لا تزال جارية، مؤكداً أنه سيتم عرضها بكل شفافية.

وأوضح الصفدي أنه تم أمس السبت اعتقال ما بين 14 و16 شخصًا، نافياً اعتقال أي من القادة العسكريين.

شاهد أيضاً

غضب شعبي في القدس بعد موافقة السلطة الفلسطينية على سفر مسربة الشقة السكنية للمستوطنين للاردن

شفا – تواجه السلطة الفلسطينية موجة غضب شعبي في القدس غير مسبوقة بعد موافقة اجهزة …