9:42 صباحًا / 11 أبريل، 2021
آخر الاخبار

رشيد أبو شباك : يجب توحيد الصف الفلسطيني من أجل تهيئة الأجواء للانتخابات المقبلة

شفا – أكد القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح رشيد أبو شباك، على أهمية الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني، من أجل تهيئة الأجواء للانتخابات المقبلة وتحقيق الأهداف الفلسطينية.

وقال أبو شباك في تصريح لقناة الغد :” نحن نؤمن أنه في هذه المرحلة يجب أن ننظر إلى الأمام، لكى نرى المستقبل لأولادنا ولهذه الأجيال التي حرمت من كل شيء، لذلك عودتنا هي وضع طبيعي وعدم وجودنا هو وضع استثنائي”.

وأضاف، “لا يوجد فلسطيني لا يتمنى الوحدة، لأن كل ما نعاني منه هو بسبب غياب الوحدة الوطنية، في الماضي وفي إطار منظمة التحرير كانت الفصائل تختلف ولكن دوما كان هناك بوصلة توجه الجميع وهي الحرص على فلسطين والوطن”.

وفي معرض رده على سؤال حول دور الشباب والانتخابات قال أبو شباك: “مستقبل هؤلاء الشباب مرتبط بالانتخابات لأنه لأول مره منذ 15 عاما يعيشون هذه الحالة من الديمقراطية، وهذه فرصه للشباب أن يعبروا عن أنفسهم ومستقبلهم، لأننا نتكلم عن جيل الشباب الذين يمثلون عماد الوطن”.

ووصل القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح رشيد أبو شباك إلى قطاع غزة مساء اليوم قادمًا من مصر عبر معبر رفح البري، بعد غياب استمر 14 عامًا.

وتأتي عودة القيادات الفتحاوية بتيار الإصلاح الديمقراطي بالتزامن مع الاستعداد لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة المقرر انطلاقها في 22 مايو/أيار المقبل.

يذكر أن عددا من قيادات تيار الإصلاح في حركة فتح وصلوا خلال الأسابيع الماضية إلى قطاع غزّة، بينهم غسان جاد الله وعبد الحكيم عوض، في زيارات هي الأولى من نوعها من 14 عاماً، بعد مغادرة القطاع خلال أحداث الانقسام عام 2007.

شاهد أيضاً

استعدادات في الأردن للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة

شفا – يستعد الأردنيون والأردنيات للاحتفال، غدا الأحد، بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة …