11:26 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا إلى قطاع غزة

شفا – وصلت، ظهر الأربعاء، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع.

وأفاد مصادر محلية بدخول دفعة اللقاحات نحو الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قالت اليوم إن وزارتها أعادت إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها في القطاع، بعد يومين من رفض الاحتلال إدخالها.

وقالت الوزارة في غزة، صباح اليوم، إن الوزارة في الضفة الغربية أبلغتها بوصول دفعة من لقاح كورونا إلى القطاع اليوم.

وأفادت مدير الطب الوقائي بالوزارة في بغزة مجدي ظهير، بأن المسؤولين في الصحة برام الله أبلغوا غزة بأن الدفعة الأولى من اللقاح الروسي ستصل اليوم إلى القطاع.

أما صحيفة “معاريف” العبرية فذكرت أن حكومة الاحتلال سمحت بإدخال 1000 جرعة من لقاح “سبوتنيك”، تبرعت بها روسيا، إلى القطاع، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز اليوم.

وذكرت الصحيفة، أن السماح بإدخال اللقاح لغزة جاء بعد مصادقة المستوى السياسي الإسرائيلي، وفي ظل معارضة عائلات الجنود الأسرى في القطاع.

ورفضت سلطات الاحتلال إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى القطاع منذ يومين.

وهذه الدفعة الأولى من لقاحات كورونا إلى غزة التي يعاني قطاعها الصحي بفعل سنوات الحصار الإسرائيلي الـ 14، نقصًا حادًا في الأدوية والمستلزمات الطبية، ما يقوض فرص مواجهة تفشي الفيروس.

شاهد أيضاً

المحافظ كميل ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والشخصيات الاعتبارية يقدمون التهنئة لوزير الاقتصاد الوطني م. العامور برام الله

شفا – قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الخميس، على رأس وفد …