2:43 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

غدا- اضراب شامل لمركبات العمومي في الخليل

شفا – دعت النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل، كافة السائقين لاضراب شامل، مطالبة كافة اصحاب المركبات العامة بالالتزام وعدم العمل نهائيا يوم غد الاحد.

وقررت النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل بفروعها الأربعة البدء بخوض الاضراب الشامل لجميع المركبات العمومية الخارجية والداخلية والسفريات الخاصة ابتداء من يوم غد الأحد.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل عبد الرحيم حوشية في تصريحات صحفية:” ان هذا الاضراب ياتي احتجاجاً على الاوضاع المزرية والصعبة التي يمر بها هذا القطاع وعدم تجاوب السلطات المختصة مع مطالبنا التي نناضل من اجل تنفيذها منذ فترة طويلة”.

واضاف حوشيه:” إنه وانطلاقاً من إلتزام القيادة النقابية في المحافظة وبمسؤولية وأمانة عاليتين، خاطبنا وعبر كتب رسمية بلدية الخليل ووزارة النقل والمواصلات والحكومة وجميع جهات الإختصاص واضعين أمام الجميع المعاناة التي يعيشها السائقون وقطاع النقل في المحافظة بسبب تطبيقهم وإلتزامهم الكامل بقرار إعلان حالة الطوارئ والقرارات الصادرة عن الحكومة حتى هذه اللحظة، ونحن ملتزمون بكافة القرارات الصادرة عن الحكومة وملتزمون بالإغلاق ، إلا أن المركبات الخاصه تعمل بوتيرة أكبر دون حسيب أو رقيب وهناك مواقف رسمية لها أمام مجمع البلدية لتحميل وتنزيل الركاب”.

وتابع في حديثه قائلاً:” تم رفع كتب للحكومة بمطالب السائقين ، وبدلاً من إنصافهم تصدر وزارة النقل قرارات بحق سائقينا وكأن السائق يعيش حياة وردية خالية من المتاعب مثل الزي الموحد وألوان الطرابيش وتعمل على إلزام السائقين به، وفي نفس الوقت لاتستطيع الحكومة تطبيق قراراتها لمصلحة السائقين مثل ورقة الإلتزام والدفع الشهرية لمجمع البلدية والقرار المتعلق بالمركبات الخصوصية وقرار تخفيض 15٪ من تكلفة التأمين حيث طبق بعضها في جميع المحافظات إلا الخليل”.

وطالب حوشية الحكومة بالتعاطي مع مطالب النقابة لانها مطالب شرعية وعادلة مما يتطلب نظرة وموقف موضوعي في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …