10:44 صباحًا / 20 أبريل، 2021
آخر الاخبار

الاحتلال يفقد سيطرته على عصابة “تدفيع الثمن” الإرهابية في الضفة

شفا – أكدت مصادر في أجهزة الاحتلال الامنية ، اليوم الأربعاء، أن شرطة الاحتلال “فقدت السيطرة” على مواجهة “عنف” تنظيم “شبيبة التلال” الإرهابي في الضفة الغربية، وذلك مع تصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وأجهزة أمن الاحتلال، في أعقاب مصرع مستوطن بانقلاب سيارة خلال مطاردة بوليسية بعد فراره من دورية شرطة إثر اعتداءه بالحجارة على فلسطينيين قرب مدينة رام الله.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عبر موقعها الإلكتروني عن مصادر في أجهزة الاحتلال الأمنية أن “صمت المستوى السياسي” على تصاعد عنف المستوطنين، “يفسر على أنه موقف داعم” لهذه الاعتداءات.

وأكد مصدر في أجهزة الاحتلال الأمنية أن الشرطة “فقدت سيطرتها” في مواجهات عناصر التنظيم الإرهابي اليهودي و”المستوطنين المتطرفين”، بحسب ما جاء في القناة 13 الإسرائيلية، وشدد المصدر على أن الإرهاب اليهودي في الضفة قد ينتهي إلى “وقوع كارثة وسقوط قتلى”.

في حين، قال مصدر أمني آخر، تحدث للقناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”)، إن عنف المستوطنين تصاعد وبات يشمل “الضرب الفعلي والاعتداءات الجسدية وإلقاء الحجارة”، وغيرها من الوسائل.

وشدد على أن “الشرطة مرتدعة وعناصرها يخشون الخروج من الدوريات ووقف مثيري الشغب”، وأكد كذلك أن ذلك قد يؤدي إلى”وقوع كارثة وسقوط قتلى”.

وطالب مصدر القناة 11، قادة المستوطنين، باتخاذ خطوات عملية لمنع ذلك، مشيرا إلى اتساع رقعة العنف، وقال إن “قادة المستوطنين يقفون صامتين في وجه العنف، وفي مواجهة الواقع الحالي، لا تكفي بيانات الإدانة – هناك حاجة لاتخاذ إجراءات” عملية.

وقال مصدر القناة 13 الأمني، إن أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة شهدت أمس “أعمال شغب واعتداءات واسعة” من شمال الضفة إلى جنوبها، بمشاركة نحو 300 عنصر من “شبيبة التلال”.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهددون مقدسياً بالقتل عقب الإفراج عنه

شفا – هدد مستوطنون مقدسيا (17 عاماً) بالقتل، عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال. وقال …