4:10 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

وفاة مواطن من غزة اصيب بفيروس كورونا مجددًا

شفا – أكد مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة في غزة، وفاة مواطن 63 عامًا من مدينة غزة اليوم الاثنين جراء عودة الاصابة بفيروس كورونا له بعد تعافيه من الاصابة السابقة التي تعرض لها في سبتمر/ أيلول الماضي.

وبين ضهير أن المواطن كان من حالة أعياء شديدة أثرت على الجهاز التنفسي ونسبة الأكسجين في الدم مما أدى إلى دخولة للعناية المركزة بحالة حرجة.

وأشار إلى أن حالته كانت تزداد سوءا رغم كل محاولات الكادر الطبي في مجمع الشفاء الطبي لانقاذ حياته، مشيرًا إلى أن ما حدث مع المواطن يؤكد أن التعافي من الاصابة لا تعطي المناعة الكاملة للجسم ويبقى معرضًا لخطر الإصابة مجددًا.

وقال ضهير إن سلوك هذا الفيروس لازالت تحت الدراسة من قبل خبراء الفيروسات حول العالم، الأمر الذي يبقى خطر عودة الاصابة للمتعافين قائم رغم محدوديته، مما يتطلب الالتزام التام بالضوابط الصحية وتصحيح السلوك الصحي والوقائي المتعافين خشية عودة المرض إليهم بما لا يقوى على تحمله أجسادهم كما كان في السابق.

وتحدث ضهير أن قطاع غزة حاله كحال كافة مناطق العالم الذي يشهد موجة جديدة لربما أشد من سابقاتها من تفشي الوباء وتحتاج إلى التعامل معها بجدية وعدم التهاون أو الاستهتار باجراءات الوقاية المطلوبة من الجميع لحظة واحدة من أجل الخروج من هذه المرحلة الخطيرة بأقل الخسائر.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مداخل بلدات شمال غرب سلفيت

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل بلدة ديراستيا بالسواتر الترابية، ومدخلي حارس وكفل حارس …