12:38 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الجامعة العربية : وقف الصراع في اليمن فرصة ينبغي اقتناصها

شفا – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن مقترحات وقف الصراع في اليمن التي تقدمت بها الأمم المتحدة تُمثل فرصةً حقيقية لا ينبغي تضييعها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه أبو الغيط مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، للاطلاع على آخر المُستجدات بشأن المقترحات المُحدثة التي تقدم بها الأخير لتحقيق وقف إطلاق النار في عموم البلاد.

وشملت هذه المقترحات إجراءات اقتصادية وسياسية لتخفيف معاناة اليمنيين، وبناء الثقة بين الأطراف، ودعم قدرة اليمن على التصدي لتفشي وباء كورونا المستجد.

ونقل مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن أبو الغيط قوله إن قرار «تحالف دعم الشرعية»، بقيادة الممكلة العربية السعودية، وقف العمليات العسكرية لاقى ترحيباً من جميع أطياف الشعب اليمني الذي عانى من الحرب وتبعاتها الخطيرة.

وكرر أبوالغيط مطالبته الطرف الحوثي إظهار الالتزام والتجاوب مع هذه المبادرة التي تُمثل فرصةً نادرة لوقف نزيف الدم في اليمن.

وأكد المصدر أن أبو الغيط أعرب للمبعوث الأممي، خلال الاتصال، عن تثمين الجامعة العربية للجهود التي يقوم بها من أجل اغتنام الفرصة المتاحة حالياً لتحقيق وقفٍ كامل لإطلاق النار، ودفع الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الانخراط في مفاوضات جادة تُفضي إلى اتفاق سلام يُنهي الحرب، ويُتيح المجال للمجتمع الدولي لكي يُساعد اليمن في مواجهته لتفشٍ محتمل لوباء كورونا.

شاهد أيضاً

حركة فتح

حركة فتح : الإدانة الأوروبية لعنف المستعمرين والدعوة لمحاسبة الجناة خطوة بالاتجاه الصحيح

شفا – قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، إن الإدانة الأوروبية لعنف المستعمرين ضد …