9:03 صباحًا / 16 مايو، 2021
آخر الاخبار

المستوطنون يهاجمون المواطنين في عدة مناطق بالضفة الغربية

شفا -هاجم عشرات المستوطنين سيارات المواطنين بالقرب من تقوع جنوب بيت لحم وقد اعترضوا السيارات عندما كانت تسير على الشارع الذي يربط الخليل – بيت لحم ولم يبلغ عن وقوع اصابات .

وكذلك هاجم عشرات المستوطنين من البؤر الاستيطانية المسماة ‘حافات ماعون’ المقامة على أراضي الموطنين شرق يطا جنوب الخليل، مساء الأربعاء، المواطنين بالبلدة، وقاموا بأعمال عربدة وتخريب.

 

وقالت مصادر محلية:” إن مجموعات من المستوطنون الملثمين هاجموا المواطنين في منطقة ‘الحمرة’ شرق التواني ورشقوهم بالحجارة، وتركوا عشرات الأغنام في محاصيل المواطنين الزراعية لتخريبها”.

 

وفي سياق آخر اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ورشة بناء في قرية بيت عور الفوقا غرب رام الله، وسرقت كميات من الأخشاب الموجودة.

 

وقال المواطن متوكل سمارة: “إن المنزل قيد الإنشاء يقع داخل مخطط البناء المسموح به في المناطق المصنفة ‘ج’، ولا يحق لقوات الاحتلال اقتحام المنزل بحجة التراخيص، فهذا شأن تابع لمؤسسات السلطة الوطنية”.

 

وأضاف سمارة: ‘دهشت عندما شرع جنود الاحتلال بسرقة الأخشاب الموجودة في ورشة البناء، وعندما طلبت منهم إعادة الخشب المسروق، علت أصواتهم المطالبة لي بالمغادرة’.

 

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال سرقت كميات من الأخشاب الموجودة في الورشة.

 

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يدعو اجهزة السلطة للإنخراط الفوري بين الجماهير بالدفاع عن شعبنا

شفا – وجه تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، رسالة الى احرار الضفة الفلسطيني، ” …