7:22 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مركز الاعلام المجتمعي يختتم حملة “ارفعي صوتك..اكسري قيود العنف”

شفا – اختتم مركز الاعلام المجتمعي CMC حملة “ارفعي صوتك …اكسري قيود العنف” في قطاع غزة.


ونفذ المركز خلال الحملة عدد من ورش العمل التوعوية والتثقيفية، وحلقات إذاعية بثها في اذاعات محلية، علاوة على انتاج فيلم وثائقي بعنوان “أنا أستطيع” على أيدي متدربات المشروع، كما طبع المركز “بوستر” يحمل شعار الحملة نفسه، ووزعه على نطاق واسع.


وقالت مديرة المركز عندليب عدوان أن حملة “ارفعي صوتك …اكسري قيود العنف”، استمرت على مدار شهر ونصف كاختتام لمشروع”تعزيز صوت النساء في قطاع غزة ” الذي ينفذه المركز بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطيةNED.


ولفتت الى ان المشروع سعى لرفع وعي المجتمع بخطورة ما تتعرض له المرأة من عنف وتداعياته عليها وعلى المجتمع بأسره، باعتبار انه انتهاك لحقوقها كانسان، مشيرة الى تنامي ظاهرة العنف ضد المرأة في قطاع غزة كما تؤشر احصاءات متعددة في هذا الميدان، إلى أشكال مختلفة من الانتهاكات لحقوق الانسان الفلسطيني.


من جهتها، قالت منسقة المشروع خلود السوالمة أن فعاليات الحملة بدأت بعرض فيلم وثائقي قصير يناقش قضية العنف ضد المرأة تحت اسم “أنا أستطيع” عبر تلفزيون وطن الفلسطيني الكائن في مدينة رام الله بالضفة الغربية ، موضحة أن الفيلم تم إعداده من قبل متدربات المشروع اللواتي خضن 30 ساعة تدريبية في مجال “صناعة الأفلام الوثائقية”.


ونوهت السوالمة إلى أن المركز أنتج ثمان حلقات إذاعية تم بثها على الهواء مباشرة عبر إذاعة “صوت الشعب” تزامنا مع تنفيذ فعاليات اخرى للحملة، لافتة الى أن متدربات المشروع اللواتي حصلن على تدريب في انتاج الحلقات الاذاعة لـ (25 ساعة) هن من أعددن الحلقات.


وأضافت السوالمة أن البوستر الذي عكس في تصميمه وفكرته هدف المشروع تم توزيعه خلال ورشات التوعية العشر التي نظمها المركز، بهدف توعية أكبر عدد ممكن من المجتمع الفلسطيني حول قضية العنف ضد المرأة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات أهلية من محافظات قطاع غزة الخمس.


يذكر أن مشروع “تعزيز صوت النساء” الذي انطلق في الأول من يوليو العام الماضي،والممول من “الصندوق الوطني للديمقراطيةNED، استهدف 20 طالبة من طالبات المستوى الرابع وخريجات الإعلام في مختلف جامعات القطاع.


وسيختتم المشروع في منتصف شهر يونيو القادم عبر حفل لتوزيع شهادات التدريب على المتدربات و أخرى لتقدير جهود الأطراف المختلفة التي ساهمت في انجاح فعاليات المشروع.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …