2:32 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

محافظ رام الله والبيرة تتفقد بلدة الطيبة

شفا – اشادت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام بجهود اهالي ومؤسسات بلدة الطيبة في تطوير بلدتهم بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والخدماتية.

 

كما اشادت بمستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص للنهوض بواقع التجمعات السكانية في المحافظة في اطار التعاون والتكامل خدمة للصالح العام وتعزيز مقومات صمود ابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا والذي يستهدف البشر والشجر والحجر.

 

جاء ذلك اثناء زيارة المحافظ لبلدة الطيبة في اطار الجولات التفقدية التي تقوم بها للوقوف على واقع واحتياجات مدن وقرى ومخيمات المحافظة في اطار مساعي المحافظة للاتقاء بواقع تلك التجمعات وتوفير احتياجات المواطنين المختلفة .وكان في استقبالها رئيس وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء وممثلي المؤسسات في البلدة.

 

واستمعت المحافظ منهم لعدد من المشاكل المتمثلة بالرعي الجائر والذي يؤثر على الثروة الزراعيى وتحديداً شجرة الزيتون المباركة ونقص المياه وبعض المشاكل المتعلقة بالصحة والبيئة واكدت المحافظ على تكليف لجنة الصحة والسلامة العامة لمتابعة الموضوع لما تشكلة شجرة الزيتون المقدسة والثروة الزراعية بشكل عام من اهمية استرتيجية للشعب الفلسطيني وتعبر عن عمق تجدره بهذه الارض الطيبة.

 

وتطرقت لمشكلة نقص المياه المرتبطة بسياسات الاحتلال الذي يحرم شعبنا من استخدام موارده المائية مؤكدة في الوقت ذاته على متابعة المشكلة مع جهات الاختصاص للمساهمة في حلها مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة ترشيد استهلاك المياه من قبل الاهالي.

 

وقامت غنام بعد ذلك بجولة على عدد من مؤسسات البلدة شملت زيارة كل من بيت أفرام للمسنيين وتأهيل المعاقين وجمعية الطيبة التعاونية للتنمية الريفية المركز المجتمعي، ومركز الكاريتاس الطبي واطلعت على برامج عمل تلك المؤسسات وما تقدمة من خدمات مثمنة جهود القائمين عليها ومؤكدة على دعم ومساندة المحافظة لكافة الجهود التنموية والخدماتية في البلدة كما وشاركت المحافظ طلبة الثانوية العامة في الطيبة فرحتهم بحفل تخرجهم متمنية لهم مزيد من التألق والنجاح لخدمة وطننا والمساهمة في قيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة الرئيس محمود عباس.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …