12:52 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نصائح للحفاظ على طفلك منذ الصغر

شفا -تنصح الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد الأم ببعض النصائح خلال تربيتها لطفلها الصغير، فيجب على الأم اتباع تعليمات وقواعد معينة عند تربيتها لطفلها الصغير.

 

وتضيف تسبيح أن هناك أسلوبا وطريقه على الأم انتهاجها وأهمها إشباع حاجات الطفل الأساسية خاصة فى المراحل الأولى من عمره، مثل حاجته إلى الأكل والنوم، وكذلك حاجته للنوم والراحة والبعد عن الأذى، كما يحتاج الطفل أيضا إلى الشعور بالراحة وعدم الإزعاج ممن حوله.

 

كما يجب أن يشعر الطفل الصغير بشعور الأمان وذلك لكى تنمى الأم لديه الثقة بنفسه وثقته فى من حوله، وحتى لا تنعدم تلك الثقة التى يجب أن تخلق بين الطفل والبيئة المحيطة والأطفال والناس الذين يحيطون به.

 

ويجب على الأم والأب فى هذه المرحلة العمرية بناء جدار من الثقة بينهما وبين الطفل وهذه الثقة عبارة عن الأساس الذى يبنى الطفل عليه حياته وعلى أساسه يمكن أن ينطلق إلى مراحل مختلفة وعالم مختلف فى كل مرحلة.

 

وتؤكد تسبيح أنه على الأم والأب ضرورة أن يفهما طبيعة الطفل الصغير فى كل مرحلة من مراحل حياته وفى كل تجربة جديدة يدخلها، ويجب أن يقف الأب والأم بجانب طفلهما فى كل التغيرات التى تحدث له.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …