8:02 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

البرغوثي يحذر من مخاطر ما تتعرض له حياة الاسرى المضربين عن الطعام

مصطفى البرغوثي

شفا -دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى تشديد حملة التضامن وتصعيدها لاسناد صمود الاسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضرابا عن الطعام.

 

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى الكفاح من اجل فك العزل الانفرادي عن الاسرى خاصة ان هناك حوالي 20 اسيرا في سجن الرملة منهم من يعاني من الشلل والاخرون مصابون بامراض تشكل خطرا على حياتهم.

 

وقال البرغوثي ان نضال الشعب الفلسطيني سيتواصل من اجل تحرير الاسرى، مشيرا الى خطورة الاوضاع المتردية للاسرى في سجون الاحتلال جراء الممارسات غير الانسانية والمخالفة لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي والقانون الدولي الانساني التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

 

ودعا الى اوسع تحرك شعبي لاسناد الاسرى في نضالهم ضد الاعتقال الاداري والحرمان من الحقوق مطالبا في الوقت ذاته بتوفير حياة كريمة لاسرهم.

 

كما دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى استنهاض المقاومة الشعبية، لاسناد صمود الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة ما يتعرض له الاسرى الذين مضى على اضراب بعضهم اكثر من خمسين يوما.

 

وأضاف البرغوثي ان الرد على استفراد الاحتلال بالأسرى، وما تشهده سجون الاحتلال، يجب ان يكون من خلال استنهاض المقاومة الشعبية، واتساعها بالتوازي مع حركة التضامن الدولية، محملا حكومة نتنياهو المسؤولية عن حياة الاسرى.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يقر حزمة من الإصلاحات والإجراءات المالية والإدارية لترشيد الإنفاق الحكومي

شفا – اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته، اليوم الثلاثاء، التوصيات المقترحة من اللجنة الوزارية …