5:37 مساءً / 20 أبريل، 2021
آخر الاخبار

الامطار الهاطلة على سلفيت 559 ملم

 

شفا -بلغت كمية الامطار الهاطلة على مدينة سلفيت منذ بداية الموسم وحتى اليوم 559 ملم وهي تعادل ما نسبته 80% من المعدل العام لمدينة سلفيت والبالغ 698 ملم.

وذكر المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت بان كمية الامطار الهاطلة على مدينة سلفيت خلال المنخفض الاخير بلغت 79 ملم لتبقى محافظة سلفيت في مقدمة المحافظات في كمية الامطار الهاطلة منذ بداية الموسم.


واضاف الحمد ان كمية وتوزيع الامطار خلال هذا العام كان جيدا حيث توزعت الكميات على معظم الاشهر المطرية وخاصة في شهري كانون الثاني وشباط الحالي. واضاف “تميز هذه الفترة بانخفاض كبير على درجات الحرارة الامر الذي يؤثر ايجابا على كسر طور السكون لدى معظم اشجار الفاكهة والمحاصيل الحقلية الشتوية والضرورية جدا لازهار وعقد الثمار وكذلك تقضي على معظم الافات التي يمكن ان تنتشر في هذه الفترة والتي تؤثر على المحاصيل الزراعية. بالاضافة الى ذلك فان زيادة كمية الهطول هذا الموسم يفيد كثيرا اشجار البستنة الشجرية والمحاصيل الحقلية الشتوية والنباتات الرعوية التي تفيد كمرعى للمواشي والثروة الحيوانية ولقطاع النحل وتفيد ايضا في تغذية المياه الجوفية وتدفق الينابيع”.


من جهة اخرى حذر الحمد ايضا المزارعين الى اتخاذ الحيطة والحذر خلال هذه الايام والتي تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير مما يؤدي الى حدوث الصقيع والانجماد والذي يؤثر سلبا على محاصيل الخضار وكذلك تؤثر على قطعان المواشي ومزارع الدواجن وخلايا النحل،وان يقوم المزارعون باتخاذ الاجراءات الوقائية لتفادي الخسائر الناجمة عن الصقيع والفيضانات والرياح الشديدة وان يقوموا بمراجعة مديرية الزراعة لاخذ الارشادات اللازمة لذلك.

 

شاهد أيضاً

أمريكا ترحب بقرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

شفا – رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، بقرار السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل. وقالت وزارة …