4:39 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

افتتاح محطة تحلية بئر مياه “تاج الوقار” بالنصيرات

شفا –  افتتحت بلدية النصيرات وسط قطاع محطة تحلية مياه بئر تاج الوقار، بتمويل من مؤسسة “الانتربال”، وتنفيذ شركة الآبار العذبة لحفر الآبار والمقاولات.

وأكد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان أن هذه المحطة جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتأثيرها السلبي على حياة وصحة المواطنين.

وشدد على أن هذه المحطة لن تكون الوحيدة في مخيم النصيرات، حيث سيتم العمل قريبا في انشاء محطة تحلية مياه بئر الفرقان والتي ستُغذي عدة أحياء من المخيم بالمياه العذبة.

وذكر رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات نعيم قوش أن القدرة الانتاجية لمحطة التحلية تقدر بـ 25 كوب في الساعة، وأن عدد المستفيدين من المحطة يبلغ حوالي 10 آلاف مواطن.

وعن آلية عمل المحطة أوضح قوش أنه سيتم ضخ المياه المُحلاة في شبكة المياه العامة يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء.

ووجه رئيس البلدية الشكر لمصلحة مياه بلديات الساحل على ما قامت به من دور إشرافي في إنشاء محطة تحلية بئر مياه تاج الوقار، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى التي تمثلت مؤخرا في تغيير 100 عداد مياه معطلة بأخرى جديدة.

وحضر الافتتاح رئيس بلدية النصيرات وأعضاء من المجلس البلدي ووفد من مؤسسة “الانتربال”، ولفيف من الوجهاء وأعضاء لجان الأحياء وسكان المنطقة.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …