9:54 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الكشافة تشارك بمشروع نحو بيئة امنة لحماية الطفل العربي

شفا – شاركت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في الدورة التدريبة المتقدمة لاعداد مدربين لذي الاعاقة على هامش مشروع نحو بيئة امنة للطفل العربي ذي الاعاقة من الاساءة تحت رعاية الامير طلال بن عبد العزيز والذي ينفذه المجلس العربي للطفولة وبالشراكة مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومع البنك الاسلامي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية وباستضافة المنظمة الكشفية العربية بالقاهرة.

حيث افتتح اللقاء امس بمقر المنظمة الكشفية العربية وافتتح اللقاء بكلمة للدكتورة سهير عبد الفتاح خبير الطفولة في المجلس العربي للطفولة وصاحبة الاعداد للمشروع والبرنامج والتي رحبت بكل الدول المشاركة لتلبيت الدعوة وشكرت الكشافة العربية لاستضافتها لهذه الدورة الهامة.

من جانب اخر وفي كلمة للدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الاقليم الكشفي العربي بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية الذي رحب بجميع المشاركين في بيت العرب المنظمة الكشفية العربية وتحدث عن برامج الكشفية العربية اتجاه ذوي الاعاقة على مختلف اعاقتهم وعن اللقاءات الكشفية العربية المنتظمة في هذا المجال وتحدث عن لقاء المسئولين عن ذوي الاعاقة القادم في كويت الخير.

واشاد بالكشفية الفلسطينية وبمفوضية غزة وبالقائد صخر حميد وزملائه بما قدموه من خطوة هامة في عقد دورة لغة الاشارة الخاصة بالصم لقادة الكشافة وتوسيمهم بوسام لغة الاشارة المعتمد عربيا مؤكدا ان الكشفية الفلسطينية هي اول من بادر في عقد هذه الدورة الاولى عربيا.

يذكر ان الكشافة الفلسطينية تشارك بعدد 3 قادة هم القائد صخر حميد عضو مفوضية غزة واحد مسئولي برامج دمج ذوي الاعاقة عبر بوابة الكشفية ومؤسس اول مجموعة كشفية من ذوي الاعاقة السمعية والقائد محمد ابو كميل عضو مفوضية غزة وقائد مجموعة اطفالنا الصم بغزة ورئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع والذي لم يتمكن من الوصول للقاهرة حتى الان والقائد رائد زنون عضو مفوضية رفح واحد القادة الممارسين والعاملين مع ذي الاعاقة.

كما يشارك فلسطينيا مختصا اعاقة ذهنية وتوحد من جمعية الحق في الحياة بغزة ويشارك ايضا مختص اعاقة فارس الاطرش من بلدية بيت فجار بمحافظة بيت لحم بالضفة الغربية ويشارك ايضا احد مختصي الاعاقة من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

وتحدث القائد صخر حميد والمشارك في الدورة التدريبة معلقا على اشادة الدكتور عاطف عبد المجيد شاكرا له على هذه الاشادة التي رفعت اسم الكشفية الفلسطينية وزادات من اسهمها في هذا المجال مؤكد على دور الدكتور عاطف الرائع في هذا المجال لما قدمه من دور ريادي داعم لهذا العمل ان كان في الورشة العربية بالدوحة او ان كان على صعيد دعمه المعنوي لدورة لغة الاشارة الاولى عربيا في غزة.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …