1:35 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شيلي يحيموفيتش : سياسة نتنياهو تجاه الفلسطينيين تفتقر للواقعية

شيلي يحيموفيتش

شفا – شنت رئيسة حزب العمل الإسرائيلي شيلي يحيموفيتش هجوماً لاذعاً على رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو حول السياسة التي ينتهجها ضد الفلسطينيين خصوصاً كيفية إدارته مع العملية السلمية والتي اعتبرت تصرفاته مع السلطة الفلسطينية بهذه الصورة تسببت بضرر كبير لـإسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن يحيموفيتش قولها إن العالم من حولنا يهتز ويهدد بوجودنا، وعدم تحركنا إلى الإيجابية مع الفلسطينيين سيزيد من خطورة الوضع الإسرائيلي في ظل تواجد الدعم الكبير لحركة حماس على حساب السلطة الفلسطينية.

وأكدت يحيموفيتش ربطها بين الملفات السياسية والاقتصادية المرتبطة بالسلطة الفلسطينية، مشيرة إلى إن انهيار السلطة الفلسطينية ممثلة بأبي مازن سيوجد لنا خالد مشعل وحركة حماس كبديل وحيد عنه، موضحة أن الجمود السياسي مع الطرف الفلسطيني في رام الله سيخلق لنا العزلة الدولية فضلاً عن الأضرار السيئة نتيجة لذلك.

وقالت إن نتنياهو يحاول أن يحرف البوصلة في دعايته الانتخابية من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية إلى المواضيع الأمنية والسياسية من خلال قراره ببناء المزيد من الوحدات السكنية في منطقة E1، مشيرة إلى أن مهاجمة الرئيس الفلسطيني في هذا الوقت مثير للسخرية في ظل استمرار إضراب الممرضات وتقرير الفقر الذي أظهر أن خمس الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى وتفجير 3 منازل وتدمير البنية التحتية في طولكرم

شفا – أصيب 11 مواطنا، واعتقل آخرون، في حصيلة غير نهائية لحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي …