6:46 صباحًا / 4 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح يستنكر منع الاحتلال لأطباء حقوق الإنسان من زيارة الأسير ” كايد الفسفوس “

شفا – استنكر ملف الأسرى في تيار الإصلاح- ساحة غزة، اليوم الجمعة، ما أقدمت عليه مخابرات الاحتلال باقتحامها مستشفى ” برزلاي” المتواجد فيه الأسير المضرب عن الطعام ” كايد الفسفوس”، ومنع أطباء حقوق الانسان من زيارته علاوة على تسليم الأسير “الفسفوس” قرار بتجديد اعتقاله الإداري.


وقال تيار الإصلاح في بيان له، إن “ما قامت به مخابرات الاحتلال من اقتحام للمستشفى ومنع أطباء حقوق الانسان من زيارة الاسير والاطلاع على وضعه الخطير لمتابعته، هو تجاوز لكل الخطوط وتحدى صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية وهجوم إرهابي عنصري على مبادئ حقوق الانسان”.


واتهم التيار في بيانه؛ مخابرات الاحتلال وإدارة سجونه بمحاولة القتل العمد مع سبق الاصرار للأسير المضرب “القواسمي” خاصه وانه يحرمه من حقه الطبيعي من العرض على اطباء حقوق الانسان كجهة محايده ومن تنفيذ مهامها الرسمية والمخولة بها.


وطالب كافة مؤسسات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن والمجلس الأعلى لحقوق الانسان، بتشكيل لجنة تحقيق مستعجله للوقوف دوليًا على مخالفة الاحتلال للقرارات والنصوص العالمية وإفشال تنفيذها.


وأضاف، أن “الاحتلال إرهابي وشاذ عن المجتمع الدولي وسياساته بإمعانه في الإجرام والاستهتار بأرواح البشر واعتماده منطق الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة كسلوك استراتيجي مع من يخالفه الرأي أو يطالب بحقوقه”.


وختم التيار بيانه، قائلًا، ” الصمت والتخاذل أمام هذا الإرهاب الاحتلالي، هو شراكة في الجرم وموافقة صريحة لسياسة الاحتلال العنصرية بحق الشعب الفلسطيني بكل مكوناته”.

شاهد أيضاً

الإمارات وفرنسا توقعان عددا من اتفاقيات التعاون

شفا – شهد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، الشيخ …