6:43 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

غضب شعبي في غزة بسبب تأخير السلطة صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

شفا – شاركت عشرات الأسر المستفيدة من مخصصات التنمية الاجتماعية، يوم الخميس، في وقفة احتجاجية بمدينة غزة، احتجاجًا على استمرار عدم صرف مستحقاتهم المالية.


ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام مقر الوزارة في غزة، لافتات كتب عليها عبارات منها “حقنا العيش بكرامة” و “أين شيكات الشؤون” و “بكفي تعبنا”.


ومنذ بداية عام 2021 الجاري، لم تصرف السلطة سوى جزء من دفعة بقيمة 750 شيكل فقط من أصل 4 دفعات يفترض أن تصرف سنويًّا، وسط أوضاع إنسانية مأساوية يعانيها أصحاب تلك المخصصات.


وقال صبحي المغربي المتحدث باسم “الهيئة العليا للمطالبة بحقوق فقراء ومنتفعي الشؤون الاجتماعية”، إننا نجدد وقفتنا الاحتجاجية اليوم، للشهر الرابع على التوالي مطالبين باسترداد كافة حقوقنا والمتأخرات من الوزارة.


وأوضح المغربي أن وزارة التنمية في رام الله تقطع مخصصاتنا على مدى أربع سنوات ماضية في ظل دفع الاتحاد الأوروبي الموازنة كاملة للسلطة والتي بلغت 7 مخصصات جرى قطعها خلال هذه المدة.


وأضاف “يمر علينا الآن 10 شهور بدون صرف مخصصات الشؤون، ما تسبب بزيادة الفقر والجوع والحرمان وطرد مئات المستأجرين من بيوتهم، وأصبح المستفيد مطاردا في حياة لا يستطيع فيها أن يسد البقالات ولا الصيدليات”.


وتساءل المغربي: “كيف سيصبح حالنا ونحن سننتظر إلى الربع الأول من العام المقبل لصرف أول دفعة من مخصصات الشؤون ليصبح خمسة عشر شهرا من الانتظار والفقر والجوع والحرمان”.


وطالب السلطة والاتحاد الأوروبي وكافة المؤسسات الدولية إلى العمل الجاد والفوري نحو صرف المخصصات لنا من برنامج التحويلات بموعدها المحدد بشكل منتظم لأربع دفعات في السنة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …