3:39 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

العمل الصحي تدرب عدداً من طلبة القدس المفتوحة للإسهام في المساعدة الميدانية

شفا – ضمن النشاطات التي تقوم بها لجان العمل الصحي في القدس و كأحد الأنشطة الأساسية ضمن مشروع الحق في الصحه بدأت المؤسسة باستقطاب عدد من المتطوعين في جامعة القدس المفتوحه في القدس لتشكيل مجموعه شبابية وصقل مهاراتها القيادية والحياتية من خلال مشاركتهم في العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية كخطوة أولى من خلال تدريبهم على تخطيط  تنفيذ النشاطات الاجتماعية و الانسانية.

وكان العمل بدأ مع مجموعة من الطلبة في جامعة القدس المفتوحه حيث تم عقد دورة قيادة شبابية شملت المواضيع والمفاهيم التالية:

–          مفهوم القياده الشابة.

–          بناء الفريق.

–          مهارات الاتصال والتواصل.

–          حل المشاكل والنزاعات.

–          مفهوم التخطيط .

–          ادارة الوقت.

–          مهارات الإرشاد.

وخلال التدريبات جرى عقد لقاءات ومحاضرات حول الحق في الصحه تناولت المواضيع الوضع الصحي في القدس وواقع الشباب المقدسي. والنظام الصحي الفلسطيني والنظام الصحي الإسرائيلي. والحقوق و الواجبات الصحية للمواطنين والفئات المجتمعية المختلفه. والوضع الصحي للأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية.

 كما تخللت هذه اللقاءات نشاطات مختلفه تخدم الأهداف العامة والخاصة للمشروع ومنها جولة سياحه بديلة في البلده القديمة من القدس. وزيارة عدد من الأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال وعمل لقاء موثق معهم تناول الاوضاع الصحية والاجتماعية للأسرى خلال فترة الاعتقال وما بعدها .

و تقوم المجموعه الآن بدراسة وتحضير مشروع نشاط يستهدف طلاب المدارس وخاصة طلبة التوجيهي بهدف  تعريفهم باحتياجات السوق الفلسطينية من تخصصات إضافة الى عمل ندوه \ لقاء يجمع مندوبين من الجامعات الفلسطينية و الطلاب من مختلف المدارس للتعريف بالجامعات والتخصصات المتوفره فيها.

و في الوقت الحالي يجري استكمال دورة إسعاف أولي تم البدء فيها مسبقاً لمجموعات شبابية مقدسية.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …