1:54 مساءً / 27 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

برعاية القائد محمد دحلان .. تيار الإصلاح بحركة فتح والشبيبة الفتحاوية يكرمان أوائل الثانوية العامة في غزة

شفا – برعاية القائد محمد دحلان، نظم تيار الإصلاح الديمقراطي، وحركة الشبيبة الفتحاوية الإطار الطلابي في حركة فتح-ساحة غزة، مساء اليوم السبت، حفلًا تكريميًا للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لعام 2021.

وأقيم الحفل في منتجع الشاليهات السياحي غرب مدينة غزة، تحت اسم “فوج المستقبل”، حيث بدأ الحفل بموكب فرقة الكشافة، وموكب الطلبة المتفوقين، وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الوطني الفلسطيني.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات المختلفة من بينها كلمة للشبيبة الفتحاوية، وكلمة للقائد دحلان، واختتم الحفل بفقرة تكريم أوائل الطلبة.

ونشرت حركة الشبيبة الفتحاوية مقطع فيديو للاستعدادات النهائية لحفل التكريم، ظهر خلالها الطلبة المتفوقين وقد علت وجوههم الفرحة والابتسامة، ووجهوا الشكر للقائمين على الحفل.

بدوره، قال القيادي في حركة فتح ساحة غزة، جمال أبو حبل، إن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يكرم للعام الخامس على التوالي أبناء شعبنا المتفوقين في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو حبل في كلمة له خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، على أن تيار الإصلاح يقف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني ويسعى للتخفيف من معاناتهم وخاصة الشباب باعتبارهم عماد المستقبل وثروة المجتمع.

وأضاف، رغم الظروف القاسية التي مر بها الشباب في قطاع غزة إلا أن الطلاب أبدعوا ونالوا أعلى الدرجات في الثانوية العامة.

ونقل أبو حبل، تحيات القائد الوطني الكبير محمد دحلان للمتفوقين والمتفوقات في الثانوية العامة.

وأضاف، “نجتمع اليوم تحت عنوان التفوق والنجاح للاحتفاء بأبنائنا الذين واصلو الليل بالنهار في سبيل تحقيق أعلى الدرجات رغم الظروف الكارثية التي يعيشها قطاعنا المحاصر بثالوث الاحتلال والانقسام والعقوبات على قطاع غزة.

وبين أبو حبل إلى أن الطلبة في قطاع غزة حرموا من كل أسباب النجاح إلا من العزيمة والاصرار وروح التحدي، فلقد انتصرت إرادة أبناءنا وحققوا أحلامهم بأعلى الدرجات.

ودعا أبو حبل، الطلبة المتفوقين للاستمرار في طريق التفوق للوصول إلى خدمة مجتمعهم ووطنهم، مؤكداً أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يواصل دعمه ومساندته لكل أبناء شعبنا الفلسطيني، فنحن نقف مع معاناة شعبنا الفلسطيني لا سيما في القدس والضفة وغزة ولبنان فالمعركة واحدة والهدف واحد.

وقدم أبو حبل الشكر لكل المدرسين على عطائهم في خدمة الطلبة.

من جهته، قال القيادي في حركة فتح ساحة غزة طلال المصري، إن تيار الإصلاح معتاد على تكريم طلبة الثانوية العامة في كل عام.
وأوضح أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح سيوزع مكرمة القائد محمد دحلان لمساعدة الطلبة المتفوقين في استكمال مسيرتهم الدراسية.

بدوره، قال أمين سر مجلس الشبيبة الفتحاوية ساحة غزة فادي بدح، إن “الشبيبة تكرم اليوم كوكبة من طلاب وطالبات فلسطين المتفوقين، الذين استحقوا عن جدارةٍ أن يحفروا أسماءهم في سجلات الفخر والشرف، وتحدّوا الحصار الظالم والظروف القاسية التي يمر بها قطاع غزة الصامد، ورسموا الفرحة على وجوه أبناء شعبهم، الذين حوّلوا يوم إعلان نتائج الثانوية العامة إلى عيدٍ وطنيٍ شارك الجميع في رسم لوحته الجميلة”.
وأكد بدح خلال كلمته في احتفال تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة، على الدور المهم للشبيبة الفتحاوية والتي تستكمل اليوم دورها في رعاية طلابنا المثابرين، وتستعد لاستقبالهم في رحاب جامعاتنا وكلياتنا ومعاهدنا، لينخرطوا باقتدارٍ في صفوف الحركة الطلابية الفلسطينية، التي كانت وما تزال رافداً أساسياً من روافد النضال الوطني والكفاح المشروع في وجه الاحتلال.

وأشاد بدح، بدور الجامعات والكليات الفلسطينية في بناء الأجيال، مضيفاً، “وإذ تنظر الشبيبة بفخرٍ إلى مؤسساتنا التعليمية العليا، التي ما تزال صامدةً في وجه الرياح العاتية والأمواج المرتفعة، فإنها تهيب بإدارات قلاعنا التعليمية أن تعيد النظر في سياساتها المالية، خصوصاً ما يتعلق بتسجيل الطلبة الجدد، فالظرف عسير، وأولياء الأمور بالكاد يتدبرون أمر خبز أطفالهم، والجامعات منابع للفعل الوطني الخلاق، ومنها انطلقت الثورة وبها يرتقي المجتمع، لذا فإن الأمل يحذونا أن تتاح الفرصة لكل طلبتنا في الحصول على حقهم في التعليم الجامعي دون أن تعترض مسيرتهم عقبة الرسوم الدراسية.

تكريم يليق بالمجتهدين والمثابرين

وقالت الطالبة شذا الشيخ علي، في كلمة للمتفوقين في حفل “فوج المستقبل”، إن التكريم يليق بالمجتهدين والمثابرين، فالمهارة الاستثنائية تستوجب التشجيع والتحفيز وخلق الدوافع، وواجب علينا أن ندين بالوفاء والعرفان كمتفوقين في امتحان الثانوية العامة، إلى حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة التي تنظم اليوم هذا الاحتفال، الذي يزدان بحضوركم ويتلألأ بصحبة المجتهدين والمتفوقين من طلبة الثانوية العامة، وبالرعاية الكريمة من النائب المحترم والقيادي الوطني الكبير محمد دحلان “أبو فادي”.

وأضافت الشيخ علي، يحق لنا أن نسمي احتفال الشبيبة التي كرمتنا اليوم، حفل “فوج المستقبل”، فالمستقبل هاهنا في قلوب هذا الجيل اليافع من الشباب الذي يعرف كيف يدافع عن ثوابت الوطن ومقدساته، فهم يرابطون في هذه الأثناء دفاعاً عن الأقصى المبارك في وجه محاولات التهويد، وينتفضون غضباً في مواجهة غول الاستيطان البشع في الضفة الغربية، ويقاومون الحصار على غزة التي يحاول المحتلون قتل أحلام شبابها ووأد مستقبلهم، ويصطبرون على نار الانقسام البغيض والحصار الجائر والعقوبات الظالمة التي أفقرت الناس وحالت بينهم وبين الفرح.

وقدمت التحية لأرواح شهداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم زملاء تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، لكنهم سبقونا بشهادةٍ هي عند الله أوثق، فكان الفردوس الأعلى هو منصة التكريم لجهدهم وعرقهم ودمائهم الزكية الطاهرة.

شاهد أيضاً

مئات المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى ويرفعون العلم الإسرائيلي

شفا – اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال …