4:16 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

وصول قافلة مساعدات أردنية إلى قطاع غزة

شفا – أعلن المستشفى الميداني الأردني في غزة، عن وصول أمس الخميس، 12 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية وطبية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة الأردنية.

وأوضح قائد المستشفى، العقيد الركن فارس الحنيطي، أنّ هذه المساعدات تأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من المعاناة التي يعيشونها ومساعدتهم بكافة الأشكال الممكنة.

بدوره، قال مندوب الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مدير التخطيط والبرامج والتطوع مروان الحناوي: “إنّ القافلة تتكون من 12 شاحنة تحمل الأدوية والطرود الغذائية، بالإضافة إلى لقاحات وشرائح فحص كورونا (PCR) بتبرع من المملكة”.

أضاف أنّه سيتم تسليمها إلى مستشفى الشفاء الطبي، وجمعية الوئام الخيرية، ووكالة الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ليصار إلى توزيعها على مستحقيها من كافة شرائح المجتمع المحتاجة من أبناء القطاع.

من حانبه، ذكر مدير العلاقات العربية بوزارة الصحة في غزة، المهندس أنور عطاالله، أنّ هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب حيث يعاني القطاع من نقص حاد في المواد الطبية والغذائية جراء الحرب الأخيرة.

وأعرب عطا الله، عن شكره وتقديره للأردن ملكًا وحكومةً وشعبًا على الجهود المتواصلة في مساعدة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …