7:00 صباحًا / 28 يوليو، 2021
آخر الاخبار

أهالي سلوان يتصدون لتجريف أراضيهم

شفا – تصدى أهالي سلوان في مدينة القدس المحتلة يوم الثلاثاء، لجرافات الاحتلال بأجسادهم، خلال محاولتها تجريف أراضيهم في حي واد الربابة بالبلدة بالقوة.

وذكر رئيس لجنة الدفاع عن لجنة حي واد الربابة بسلوان عبد الكريم أبو سنينة أن تصدي الأهالي وصمودهم في أراضيهم، حال دون قيام آليات سلطة الطبيعة من تجريفها.

وأوضح أن عمال الطبيعة قاموا بسرقة أدواتهم الزراعية وخلعوا بعض الأشجار المثمرة، وأتلفوا مزروعات منها الفول والبصل في أرض سمرين قطعة 19 و20 بعد أن داسوها بأرجلهم، وهدموا سلاسل حجرية.

وأضاف ان الأهالي منعوا عمال الطبيعة (الإسرائيليين) اليوم من بناء غرفة في أراضيهم، بعد احضارهم الأخشاب والحديد لبناء الغرفة.

ولفت إلى أن أهالي سلوان قاموا اليوم بتشكيل سلسلة بشرية ممسكين بأيدي بعضهم البعض، ووقفوا أمام الجرافات للحيلولة دون دخولها أراضيهم في واد الربابة.

وأشار أبو سنينة إلى أن شرطة الاحتلال حاصرت الأهالي في الأرض، وقامت بمراقبتهم وتصويرهم خلال تصديهم لعمال الطبيعة.

وبين أنه كان من المفترض اليوم صدور قرار من محكمة الصلح حيال الاستئناف الذي تقدمت فيه عائلة سمرين، لوقف اعتداء عمال الطبيعة على أراضيهم، إلا أنها أجلت القرار ليوم غد الأربعاء.

وشارك اليوم أهالي سلوان منهم كبار السن والنساء والشبان والأطفال في الاعتصام بأراضيهم.

وأكد أن عمال الطبيعة يعتدون على أراضيهم، بهدف السيطرة عليها وتحويلها لحدائق وطنية ثم مستوطنات لاحقا.

ويواصل أهالي سلوان الاعتصام في أراض واد الربابة منذ عدة أيام لحمايتها والدفاع عنها من عمال الطبيعة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت أمس على الأهالي بالضرب وإطلاق قنابل الصوت والغاز والأعيرة المطاطية، واعتقلت 6 منهم أصيبوا جميعهم برضوض بأجسادهم، بينهم بعيار مطاطي في الفخذ.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 31 إصابة جديدة بكورونا و 4 حالات وفاة

شفا – أعلنت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء، عن تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا …