8:52 صباحًا / 29 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

مجلس العمال لـ” شفا “: نستنكر إستمرار حكومة آشتية في سياسة التمييز العنصري والجغرافي بحق عمال غزة

حمادة ابو دلال الناطق باسم مجلس النقابات العمالية في فلسطين

شفا – ثائر نوفل أبو عطيوي – استنكر الناطق باسم مجلس النقابات العمالية في فلسطين حمادة أبو دلال إستمرار حكومة إشتية ممارسة سياسة التمييز العنصري بين عمال الضفة الغربية وعمال قطاع غزة وسياسة التهميش والقهر والحرمان لحقوقهم من قبل حكومة إشتية وفي ظل سياسة التميز الجغرافي التي تتبعها.

وأعرب الاستاذ حمادة أبو دلال في حوار خاص مع ” شبكة فلسطين للأنباء شفا ” عن إستغرابه وإستهجانة من إستمرار مسلسل التمييز العنصري الذي بات مكشوف وظاهر للجميع حيث ستصرف حكومة إشتية 60 ألف مساعدة للعمال في الضفة و8 آلاف فقط للعمال في قطاع غزة.

وطالب أبو دلال بصرف ما قيمته 40 % من إجمالي المساعدات المقدمة للسلطة وحكومة إشتية من أجل عمال غزة وذلك في ظل جائحة كارونا والظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها عمال قطاع غزة خاصة وأهلنا أيضا بصورة عامة وفي ظل سياسة إدارة الظهر لغزة وعمالها البواسل.

وحذر أبو دلال من مغبة إستمرار حكومة إشتية بسياسة التمييز العنصري رغم كل الأصوات التي طالبتها بالعدول عن ذلك وإستهجن أبو دلال الصمت المريب لشاهر سعد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين وطالبه بالرحيل أو الدفاع عن حقوق عمال عزة وإعادة حقوقهم كاملة وتحمل مسئوليته القانونية والاخلاقية.

وطالب أبودلال حكومة إشتية بالرحيل في حال استمرارها بسياسة التمييز العنصر والجغرافي علي أبناء وعمال قطاع غزة.

واشاد ابودلال بالدور البطولي والطليعي لعمال غزة في النضال من أجل القضية الفلسطينة وإستذكر هنا شهداء شرارة الإنتفاضة الأولى عام 1987، حيث كانت دمائهم شعلة ومنارة الثورة من داخل الأرض المحتلة بعد خروج قوات الثورة من لبنان .

وطالب أبو دلال بضرورة صرف المساعدات من خلال جهات وطنية شفافة ونزيهة حتي يستفيد منها العمال المتضررين.

واختتم بضرورة استمرار نضالهم المشروع حتي عودة كامل حقوق عمال.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس .. تَعَوَّذْ من ابليس ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

السيد الرئيس .. تَعَوَّذْ من ابليس ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي لعل الحالة …