9:46 صباحًا / 1 مارس، 2021
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان : فوز “جو بايدن” تطور إيجابي يحد من المخاطر على القضية الفلسطينية

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية وقائد تيار الإصلاح بحركة فتح محمد دحلان ” ابو فادي “، إن فوز المرشح الديموقراطي “جو بايدن” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية تطور إيجابي يحد من مخاطر تحالف “ترامب/نتنياهو” البالغة على القضية الفلسطينية، ويفتح أفقاً لمسار سلام جديد يعتمد حل الدولتين كما وعد بايدن شخصياً خلال حملته الانتخابية.

وأضاف القائد دحلان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، “هذا التطور النوعي يضع على العاتق الفلسطيني واجبات حيوية للارتقاء لمستوى ما هو قادم من تحديات، فزوال خطر ترامب وحده لا يكفي”.
وتابع، “علينا أولاً معالجة الاختلالات الداخلية بإنهاء الانقسام وانتخاب أطر وقيادات شرعية قادرة على مواجهة المستجدات، والتأكيد على خطوطنا الوطنية الحمراء في ملفات القدس والضم والاستيطان، والعمل الحثيث لإيجاد صيغ ورؤى خلاقة حافظة لحقوقنا الثابتة، ومستندة لقرارات الشرعية العربية والدولية، وكل تلك العناصر موجودة في مبادرة السلام العربية ومحددات الرئيس الأسبق بيل كلنتون”.
وأوضح القائد دحلان، “نحن ندخل مرحلة جديدة، وعلينا التسلح بالحكمة والبصيرة والمرونة دون التفريط بثوابتنا الوطنية العادلة”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وبذلك يكون الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

من المسؤول عن وحدة فتح؟ بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

من المسؤول عن وحدة فتح؟ بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي طال الحديث الذي يحتاج …