2:28 مساءً / 26 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

انتصار الارادات بقلم : رائف شراب

انتصار الارادات بقلم : رائف شراب

انتصر الاسير ماهر الاخرس على سجانه بقوة الارادة وصلابة العزيمه . من خلال خوضه حرب الامعاء الخاويه والاضراب عن الطعام لمدة 103 يوم . وبرغم من كل المعاناة التى لاقاها والالم والمرض الا انه فضل الموت بحريه وكرامه من اجل نيل حريته المشروعه . وما كان من سجنه الا ظلما من الاحتلال كما الالاف من الابطال . ونحن من خلال تجربتنا داخل الاسر الا ان الحركه الاسيرة كانت وما زالت تقف بعنفوان ثورى امام كل التعنت من ادارة السجون . وكانت تنتصر دوما بحرب الارادات الصلبه من اجل نيل حقوقهم كاسرى حرب كما نصت كل القوانين والاعراف الدوليه .
ان صمود الاسير ماهر الاخرس سجل واجهه نضاليه مشرفه وبطوليه كبيره . من خلال تحديه للسجان والموت المحقق .
فمن هنا كان الدور البارز لكل شرفاء التيار الاصلاحى بحركة فتح من سرعة التحرك دوليا ومحليا محذرا من تدهور صحة الاسير ماهر الاخرس . وكان التحرك الشعبى على الارض من خلال وقفات الاحتجاج والاعتصامات شبه اليوميه امام مقرات الصليب الاحمر وحقوق الانسان وشكلوا رافعه قويه من خلال مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى والتى كان لها الصدى القوى بالضغط على حكومة الاحتلال للرضوخ امام مطالب الاسير البطل ماهر الاخرس . ولقد كانت قيادة التيار حريصة دوما بالقول والفعل مع اطهر قضيه وانبل ظاهرة كماهر الاخرس . ولقد حققت كل تلك المقومات قوة ردع امام المحتل والمغتصب للانسانيه امام صمود وعنفوان وتحدى وصلابة الاسير ماهر الاخرس .
ان التيار الاصلاحى بقيادته الحكيمه استطاع ان يكون قريبا دوما مع كل قضايا وهموم شعبنا البطل بكل المحاور . وقدم الدعم المادى والمعنوى من اجل بقاء الصمود وحرب الارادات بالحق امام دولة الباطل فى طل السكوت والصمت القاتل لقيادة رام الله الرافضه لكل وسائل النضال التى اقرتها كل القوانين الدوليه ومحاربة كل المناضلين من الوقوف امام المحتل ولقد اصبحت اليد التى تضرب كل مناضل من اجل ارضاء قيادات الكيان المحتل . ان المقاومه المسلحه وكل اشكال المقاومه هى حق لكل فلسطين طالما يوجد احتلال واغتصاب للارض وكما نشاهد الان ازديادا ملحوظا ببناء المستوطنات . وجاء كل هذا من منع المقاومه واعتقالهم ببعض الاحيان .
من هنا نقول للاسير ماهر الاخرس انت عنوان الشموخ والصمود ان عنوان الكرامة لكل فلسطينى حر ولقد شكلت نموذجا وطنيا حقيقيا ووقفت بقوة امام قوة السجان المحتل .
لذا سنؤكد دوما بان التيار الاصلاحى الديموقراطى بحركة فتح سيقف دوما مع كل قضايا شعبنا المشروعه حتى نيل كل حقوقه واقامة دولتنا الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف

شاهد أيضاً

مجلس المرأة بحركة فتح ساحة غزة ينفذ سلسلة زيارات لمراكز تعليمية ومؤسسات المجتمع المدني

شفا – نظم مجلس المرأة بحركة فتح محافظة خان يونس لجنة المؤسسات والمراكز النسوية سلسلة …