9:30 صباحًا / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

في ذكرى وعد بلفور.. النائب ماجد ابو شمالة يتساءل : كيف لنا ان نلوم قسوة الاحتلال ونحن نقتل أبنائنا بأيدينا ونحول مخيمات الثورة الى معاقل للظلم!

شفا – قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية ماجد ابو شمالة ان بعد اكثر من مائة عام على الوعد البريطاني وعد بلفور المشئوم الذي تسبب في تشريد شعبنا وحرمه من حقوقه في إقامة دولته على ترابه الوطني وتقرير مصيره.
وأكد النائب ابو شمالة : مازال شعبنا يرزح تحت الاحتلال ويرفض الجاني الاعتراف بجريمته بحق الشعب الفلسطيني، وترفض بريطانيا صاحبة الوعد حتى الاعتذار عنه و الأسوء هو حالة التدهور والتراجع التي اصابت قضيتنا والهوان الذي أصاب الامة وارتماء أبنائها في أحضان الغاصب وتناسي كل ما ارتكبه من فضائع بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والاسلامية جمعاء.

وتساءل النائب ماجد ابو شمالة كيف لنا ان نلوم القريب والبعيد ونحن انفسنا نتحمل جزء من وزر هذه المرحلة المتردية من خلال انقسامنا واختلافنا وعدم قدرتنا الاجتماع على منهج وطريق نطالب فيه بحقوقنا ونطالب الاخرين بدعمه، كيف لنا ان نلوم قسوة الاحتلال وتجبره علينا ونحن نتجبر على بعضنا ونقتل أبنائنا بأيدينا ونحول مخيمات الثورة بمخزونها الوطني الى معاقل للظلم والتجبر ممن اوجد لحمايتهم والدفاع عن حقوقهم،

وأكد ابو شمالة : في ذكرى وعد بلفور اننا نحتاج لوقفة مع الذات نعيد فيها تقييم تجربتنا خلال العقد الماضي ونصيغ برنامجنا الوطني ونوحد أبناء شعبنا ونعيدهم الى المسار الصحيح من اجل تحقيق الحلم بإقامة الدولة وتقرير المصير لا ان نستمر في طريق التنازع على وهم متناسين اننا مازلنا تحت الاحتلال .

شاهد أيضاً

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل يوقع وثيقة انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري

شفا – وقع محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الاثنين، وثيقة انطلاق …