7:02 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

درس ديني لمنتسبي الامن الوطني في جنين

شفا  قال مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة على المسلم ان يغتنم العشر الاواخر من رمضان ويحسن فيهن الطاعات والاكثار من العبادات من صلوات تراويح وتهجد وقراءة القران والدعاء والتسبيح ولا يضيع هذه الايام التي نفعها عظيم وكبير.

جاء ذلك خلال الدرس الديني الذي القاه الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف محافظة جنين بمنتسبي الامن الوطني ، الكتيبة الثالثة في مدينة جنين.

وقال ان الله خلق الايام وفضل بعضعا على بعض مثل يوم الجمعة ويوم عرفة ، وفضل الليالي مثل ليلة القدر والتي هي بالعشر الاواخر ، وفضل اشهر على اشهر مثل شهر رمضان على بقية الشهور . وتابع بالقول ان شهر رمضان شهر الخير والبركة انزل فيه القران وامر الله جل وعلى صيامه ( فمن شهج منكم الشهر فاليصمه ) مبينا ما على الصائم من امور قبل واثناء وبعد افطاره ، وكذلك المفطرات زما يجب ان يتنبه له الصائم .

وقال في حديثه ان رمضان مدرسة شاملة مكتملة من فصل العبادات والطاعات والمغفرة والصبر والبر ، والرحمات والسكينة ، وزيادة التقوى ، وفيه المرء يعتدل سلوكه وكل اركان حياته ، وحياة المجتمع تتغير الى الافضل وكذلك الترابط الاسري يحل ويزداد ، وتزول البغضاء والشحناء والقطعية .وفيه يزداد شعور المسلم باخيه المسلم ويتلمس حاجاته ويسعى لزيادة اللحمة الاجتماعية والتالف والتراحم.

وبين شحادة ان المسلم برمضان يمتنع عن الاكل والشرب، وهي من الحلال فالاحرى والاجدر ان نمتنع عن المحرمات وبذلك نكون بفضل الله ورحمته ومشيئته قد سلكنا الطريق المستقيم .

وتطرق الى بر الوالدين وما نزل فيه من ايات في كتاب الله عز وجل وحديث رسول الله (رغِم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل من يا رسول الله؟ قال : من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كلاهما ثم لم يدخل الجنة )معرجا بحديثه الى ليلة القدر وفضلها ، حيث بين الله شرفها في كتابه العظيم حيث قال عز وجل: لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ .وقال سبحانه في سورة الدخان: إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ * فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ. فهي ليلة عظيمة، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها تكون في العشر الأواخر من رمضان، وكان يعتني بها صلى الله عليه وسلم، وكان يقوم العشر الأواخر من رمضان يتحرى هذه الليلة، ويقول التمسوها في العشر الأواخر، والتمسوها في كل وتر ، والسنة للمسلمين رجالاً ونساءً أن يتحروها في العشر كلها، وأن يجتهدوا في قيام هذه الليالي في الصلاة والقراءة والدعاء، تأسياً بالنبي عليه الصلاة والسلام، وطلباً لهذه الليلة، وقال ان الله يقول فيها لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ, يعني العمل فيها أفضل من العمل في ألف شهر مما سواها، وهذا فضلٌ عظيم.  

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …