6:50 مساءً / 23 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

مجلس العمال في تيار الاصلاح بحركة فتح يحذر من توقف محطة توليد الكهرباء في غزة عن العمل

شفا – أكد امين سر مجلس العمال في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح الدكتور خالد موسى، أن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل، تهدد بتعطل 90% من المصانع الانتاجية، وورش الحدادة، والألمونيوم، ومعامل صيانة السيارات، ومصانع الخياطة والنسيج، والتي ستؤدي الى فقد اكثر من 50 الف عامل لمصدر رزقهم .

وقال موسى في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء ” إن الورش والمصانع الانتاجية في قطاع غزة تعمل بطاقة من 10% الى 20% نتيجة استمرار ازمة الكهرباء التي يشهدها القطاع على مدار السنوات الماضية جراء الحصار الصهيوني، و الاجراءات العقابية المفروضة على القطاع، بالاضافة للاجراءات الاحترازية نتيجة ازمة كورونا، التي سببت مجتمعة بخسائر فادحة ألقت بظلالها السلبية على جل المجالات”.

وأضاف أن أزمات الكهرباء المستمرة والمتكررة تأتي ضمن الأزمات المتتالية والتى تعصف بقطاع غزة، وتزايد المعاناة فيه يوم بعد يوم، وبين أن تزايد عدد المتعطلين عن العمل في اطراد حتى يلغت نحو 250 الف عامل.
وطالب جميع الاطراف المعنية، بتحمل كامل المسؤولية في القطاع المحاصر، والعمل السريع من اجل ضمان تشغيل محطة توليد الكهرباء بكامل طاقتها، والبدء الفوري بانجاز خطة عمليةولربط كهرباء غزة بمنظومة الربط الاقليمي، للحد من تفاقم نسبة الفقر في صفوف العمال الفلسطينيين في قطاع غزة والتي بلغت 80% ونسبة البطالة 70%.

شاهد أيضاً

الإنتخابات وفرصة شعبنا للخلاص من التفرد ، بقلم : يحيى سفيان الأسطل

الإنتخابات وفرصة شعبنا للخلاص من التفرد ، بقلم : يحيى سفيان الأسطل زادت وتيرة الحديث …