12:24 صباحًا / 27 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

جاد الله : التطبيع لا يتجزأ فليس هناك تطبيع حلال وآخر حرام

شفا – أكد القيادي البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح غسان جاد الله ” ابو باسل” أن : التطبيع لا يتجزأ فليس هناك تطبيع حلال وآخر حرام، كما يرى الآخرون.

ووجه جاد الله رساله إلى “كتيبة حرق الصور” : عليكم أن تستعدوا لجولات حرق صورٍ جديدة في قابل الأيام، فلم تعد قضيتنا هي قضية العرب الأولى، ولدى الأشقاء من الهموم والتحديات ما يجعلهم يمنحونها أولوياتٍ علينا، فنحن من حيث المبدأ نرفض التطبيع التزاماً بالإجماع العربي، فلا تطبيع قبل انتهاء الاحتلال.

وقال جاد الله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” : حرقتم قبل ذلك صور ملك الأردن السابق ورئيس مصر الأسبق وولي عهد السعودية الحالى، بأوامر من مشغليكم، ولم تتجرؤوا على حرق صور أمير قطر وسلطان عُمان واردوغان تركيا، لماذا؟ ألأنهم ينسقون مع رئيسكم ويدفعون له مقابل صمته؟ والسؤال المهم هنا: هل سيوقف حرق الصور وبيانات التخوين قطار التطبيع الذي ينطلق بسرعة البرق في المنطقة؟.

واضاف جاد الله : ما سهل على أخوننا ما يقومون به تحقيقاً لمصالحهم هو انقسامنا وضعفنا وهواننا على أنفسنا وعلى الناس، فكل ما نعانيه هو حصاد الآثام السياسية التى ارتكبناها، وليس بفعل التآمر علينا، فهل نستفيق من سباتنا؟ ونعاود صيانة علاقاتنا بمحيطنا العربى وبالمجتمع الدولى ؟ ونستعيد وحدتنا الوطنية وبناء مؤسساتنا الوطنية الجامعة في مواجهة التحديات والتغيرات في العالم والإقليم؟ أم نظل أسرى الفشل المزمن الذي عودتنا عليه هذه القيادة العاجزة التي لم يرى شعبنا معها خيراً منذ أن جلست على كرسي الحكم في فلسطين؟.

شاهد أيضاً

مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان

شفا – أعلن رئيس ​الوزراء اللبناني​ المكلف ​مصطفى أديب، اليوم السبت،​ اعتذاره عن متابعة مهمة …