10:26 مساءً / 5 أغسطس، 2020
آخر الاخبار

النائب أبو شمالة ينعى الأسير الشهيد الغرابلي وينادي بتحرك فاعل لإسناد الاسرى

شفا – نعى النائب ماجد أبو شمالة امين سر جمعية الاسرى والمحررين “حسام” الأسير المناضل سعدي الغرابلي الذي استشهد فجر اليوم بعد صراع مع المرض داخل معتقلات الاحتلال والذي وافته المنية وهو مقيد الى سرير المرض في مستشفى للاحتلال متقدما بالعزاء لشعبنا ولذوي الأسير ومحبيه.

وأشار النائب أبو شمالة ان سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق الاسرى المرضى هي جريمة ضد الإنسانية لا يجب السكوت عنها والتصدي لها فهي أدت الى استش/هاد العشرات من الاسرى داخل المعتقلات وقد تؤدي الى استش/هاد العشرات منهم حال استمرارها لاسيما وان هناك أكثر 150 اسير داخل المعتقل يعانون من امراض مزمنة مختلفة بحاجة لرعاية صحية فائقة.

واكد النائب أبو شمالة ان قضية الاسرى هي من القضايا الوطنية التي يجمع عليها كافة أبناء شعبنا والتي يجب ان تتضافر فيها الجهود من اجل مساندة ودعم الاسرى مناديا بتحرك واسع من اجل اسناد قضية الاسرى والتخفيف عنهم في ظل ممارسات الاحتلال اللا إنسانية بحقهم.

وطالب النائب أبو شمالة مؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية بالتحرك الفاعل من اجل التصدي لهذه الممارسات التي يرتقي بعضها لجرائم حرب مذكرا بمطالبات سابقة بأهمية تدويل قضية الاسرى واهمية التحرك في هذا الاتجاه .

شاهد أيضاً

لجنة اللآجئين في حركة فتح بساحة غزة: تغيير أسماء بعض مدارس الأونروا استهتار بكل القيم الوطنية الفلسطينية

شفا – أصدرت لجنة اللاجئين بحركة فتح في ساحة غزة؛ بيانا أكدت فيه على أن …