7:25 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عمر : الانقسام ظاهرة سوداء في تاريخ القضية الفلسطينية

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان الانقسام الفلسطيني ظاهرة سوداء في تاريخ القضية الفلسطينية ويجب العمل على تبييضها ومحوها من الذاكرة رغم ما حملته من مأساة ومعاناه فقد خلالها الوطن اعز رجاله خلال اقتتال داخلي افضى الى هذه الظاهرة التي شكلت انعطافة كبيرة على مسار القضية الفلسطينية، اوصلتنا الى ما نحن اليوم عليه من مشاريع تصفية وتهويد للقضية الفلسطينية.

واكد عمر ان احداث الانقسام التي وقعت قبل اربعة عشر عاما تشكل ذكرى أليمة على الشعب الفلسطيني ادت الى تراجع القضية الفلسطينية على المستويين الدولي والعربي.

واشار عمر ان الانقسام لم يكن تأثيره على المستوى السياسي فحسب بل ادى الى انقسام اجتماعي واقتصادي وتعطيل لعدد كبير من مناحي الحياة وخاصة في قطاع غزة .

وأوضح عمر ان الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني هو مفتاح الحل لانهاء اي ازمات وتحديات يعاني منها الشعب الفلسطيني، وخاصة المتعلقة بسياسة الضم التي سوف يُقدم عليها بنيامين نتنياهو مطلع الشهر المقبل، وصفقة القرن التي اعلنها الرئيس الامريكي ترامب، ناهيك عن الازمات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني المتعلقة بالبطالة وهجرة الشباب والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

شاهد أيضاً

شهيد ومصابين واحراق عشرات المنازل والسيارات في هجوم المستوطنين على الساوية جنوب نابلس

شهيد ومصابين واحراق عشرات المنازل والسيارات في هجوم المستوطنين على الساوية جنوب نابلس

شفا – قالت مصادر محلية ان سائق مركبة اسعاف استشهد برصاص المستوطنين في قرية الساوية …