3:21 مساءً / 2 يوليو، 2020
آخر الاخبار

تيار الاصلاح الديمقراطي يستنكر إنهاء الأونروا عقود عمل 106 موظف في غزة

شفا – استنكر مجلس العمال في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إنهاء الأونروا” في غزة لعقود 106 من العاملين في 7 مراكز تأهيل لذوي الهمم من أصحاب الإحتياجات الخاصة.

وأكدت على أنه في الوقت الذي أقرت فيه وكالة الغوث الدولية الأونروا تثبيت 112 معلم مياومة في لبنان بداية هذا الأسبوع، تطالعنا أخبار مؤسفة من داخل هذا المؤسسة عن إنهاء عقود أكثر من 106 من العاملين في 7 مراكز تأهيل لذوى الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن إدارة هذه الوكالة الدولية في غزة، قامت بإرسال إخطارات لحوالي 106 من الموظفين العاملين في نظام البطالة الدائمة في 7 مراكز لتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة، تعلمهم فيها بإنهاء مدة عملهم، وفصلهم في نهاية شهر حزيران/يونيو من هذا العام. وقد جاء هذا القرار الصادم تباعا لقرار سابق بفصل 24 موظف آخر من موظفي البطالة العاملين في تلك المراكز .

والجدير ذكره أن هؤلاء الموظفين تجاوزت فترات عملهم اكثر من 20 سنة، ويتقنون لغة الإشارة، ويمتلكون الخبرة الكاملة لتزويد اصحاب الاحتياجات المهارات الخاصة في كافة المجالات من تعليم وصحة وتأهيل إجتماعي ونفسي ومهني.

وأعرب مجلس العمال في ساحة غزة عن استنكارها الشديد لهذا القرار المجحف والظالم، ونعلن عن التضامن الكامل مع هؤلاء العاملين.

وطالب إدارة “الأونروا” في قطاع غزة بالبحث عن حلول جدية وحقيقية لأزمتها المالية، والتراجع الفوري عن هذا القرار الظالم الذي سيضاعف معاناة المئات من عائلات هؤلاء العاملين في ظل الأزمات الاقتصادية الخانقة، والمتلاحقة التى يعني منها قطاع غزة المحاصر صهيونيا، وبفعل الاجراءات العقابية وجائحة كورونا ، بالاضافة لتفاقم معاناة شريحة هامة من أبناء شعبنا من ذوي الهمم أصحاب الاحتياجات الخاصة التى يجب أن نوليها المزيد من الإهتمام والدعم والمساندة.

شاهد أيضاً

الأردن يثمن جهود دولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية

شفا – أثنى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، على التحرك الدبلوماسي الإماراتي النشط الذي يقوده …