12:30 صباحًا / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

موسى : مساعدات وقفة عز حملت شعار الظلم والاقصاء لشريحة كبيرة من العمال

شفا – قال د. خالد موسى أمين سر مجلس العمال ساحة غزة، إن مساعدات وقفة عز حملت شعار الظلم والاقصاء لشريحة كبيرة من العمال.

وطالب موسى في تصريح صحفي صدر اليوم الثلاثاء، بوقفة جدية مع عمالنا البواسل كي لا تكون شريحة العمال معرضة للظلم والإقصاء من المساعدات، وذلك بعد الإعلان من وزارة التنمية الإجتماعية عن الدفعة الثانية من صندوق وقفة عز لمساندة العمال المتضررين من جائحة كورونا.

وأكد موسى أن نحو نصف مليون عامل فلسطيني تضرروا جراء جائحة كورونا.

وقال :” وفقا للإحصاء المركزي فإن فئات من الأفراد العاملين سيتأثرون بصورة مباشرة من الأوضاع في فلسطين، وهم العمال في القطاع غير المنظم وعددهم 320 ألف عامل، بمعدل أجر يومي 84.7 شيكلا (نحو 24 دولارا).”

و أضاف موسى أن الناتج المحلي تراجع نحو ٢% ، وبلغ نصيب الفرد 4% ، فيما تراجعت دورة الأعمال الاقتصادية نحو السالب ،وذلك وفقا لخبراء اقتصاد. وتابع أن حوالي 60 ألف عاملاً ممن يعملون في القطاعات الاقتصادية المختلفة فقدوا عملهم، لا سيما العاملين في القطاع السياحي و قطاع النقل والمدارس الخاصة.

كما أكد أن 120 ألف فرصة عمل فقدها قطاع غزة بسبب أزمة كورونا، موضحاً أن نسبة البطالة في قطاع غزة نتيجة كورونا بلغت 70% ، وبلغ مؤشر انعدام الأمن الغذائي ، نحو 89%، نتيجةً لعدم قدرة المواطنين في الحصول على المواد الغذائية.

شاهد أيضاً

أحمد المسماري : نتوقع هجوماً تركياً في أي وقت وسنردع أي إعتداء

شفا – قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، الأربعاء، إن الجيش “يتوقع هجوما …