2:46 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

النائب ماجد ابو شمالة يدعو جماهير شعبنا للتكافل الاجتماعي لمواجهة فيروس ” كوورنا “

شفا – أكد النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية معتمد التيار الإصلاحي بحركة فتح ساحة غزة ماجد أبو شمالة، اليوم الثلاثاء، أن المعدن الحقيقي للشعب الفلسطيني يظهر وقت الأزمات.

وقال النائب أبو شمالة، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، “من وحي معركة الكرامة وفي ظل الآزمة العالمية التي يعيشها الجميع، والتي وصلت إلى وطننا الحبيب فلسطين، فكما كانت الكرامة معركة وجود فإن الجائحة التي اجتاحت العالم هي معركة وعي”.

وأضاف، “لا ننكر معها عظم المصاب وخطورته، لكننا نراهن على التزام ووعي أبناء وطننا لمحاصرة هذا الوباء القاتل ومحاولة تقليل الخسائر، فنحن أولى بنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي تناولت تعاليمه تقارير عالمية للحد من انتشار هذا الوباء من خلال الالتزام بما جاء عنه من تعاليم في زمن الأوبئة، وعلى رأسها الحجر والنظافة الشخصية”.

وتابع، “نحن ندعو إلى إظهار معدن شعبنا الأصيل الذي يظهر جليا خلال الأزمات، من خلال التكافل الاجتماعي وعدم استغلال الوضع الراهن من قبل التجار والمؤسسات الخدمية، وعدم نشر الخوف بين الناس مع عدم الاستهانة”.

وأردف، “وهنا أوجه التحية الى أهلنا في الضفة الغربية، وعلى رأسها مدينة بيت لحم التي أظهرت أروع صور الوعي والالتزام والتكافل خلال الأزمة، والذي كان نتيجته تقليل حجم المصاب والخسائر، حتى أنها باتت محط تقدير من العالم”.

وأعرب النائب أبو شمالة، عن أمله ان تكون هذه التجربة مثالا يحتذى به في كل الوطن وتحديدا غزة التي تشهد أعلى كثافة سكانية في العالم، متمنيا السلامة التامة لكل أبناء وطني ولكل سكان المعمورة.

شاهد أيضاً

محافظ نابلس غسان دغلس يستقبل وفداً من نادي جبل النار

شفا – استقبل محافظ نابلس غسان دغلس اليوم الأحد وفداً من نادي جبل النار، في …