6:36 صباحًا / 3 يونيو، 2020
آخر الاخبار

رئيس الوزراء الأردني يحث المواطنين على التزام المنازل

حشفا – ث رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، المواطنين بضرورة الالتزام بالبقاء بالمنازل وقائيا تجنبا لانتشار فيروس كورونا وللحفاظ على حياتهم.
وأكد خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الثلاثاء، بشأن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا، أن تطبيق حظر التجول في البلاد قرار استباقي يهدف إلى منع الاختلاط بين المواطنين الأردنيين، والذى يعد أكبر خطر يساعد في انتشار فيروس كورونا.
وشدد الرزاز على أنه في حال حدوث تدافع أو مشاكل مثلما حدث اليوم الثلاثاء، سيتم اغلاق المحال والمنشآت التي حدثت بها التجاوزات.

وأشار إلى أن عمل المحلات الصغرى سيبدأ الساعة 10 صباحاً سينتهي تمام الساعة السادسة مساء. وقال “سنقوم بإغلاق المحال التجارية غدا إذا شهدت اكتظاظا وتدافعا”.

وأشار الرزاز، إلى أن الحكومة الأردنية لجأت إلى فرض حظر التجول، لتستبق تداعيات انتشار فيروس كورونا، قبل أن تلحق بها وتحاول معالجتها.

وأضاف أن الأردنيين لم يعهدوا مثل هذه الحالة، قائلا “نحن نمر بظرف استثنائي صعب وهو ما يتطلب العمل معا لتجاوز وباء كورونا”.

وحول جاهزية المستشفيات الحكومية في حال ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالأردن لأكثر من ألف حالة، أكد رئيس الوزراء الأردني أن هناك العديد من السيناريوهات التي تعرض يومياً على الحكومة حول ازدياد الحالات، مشدداً على أن السيناريو الأفضل للحد من المرض هو ازدياد عدد الحالات ثم انخفاضها، راجياً أن يكون هذا السيناريو المحتمل للأردن.

وبين أن الحكومة الأردنية أعدت نفسها لمرحلة أسوأ من حيث ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض، من خلال إعداد الكليات والجامعات وبيوت الشباب التي عُقمت بالكامل، مشيداً بقدرة وجاهزية المستشفيات في الأردن، لافتاً في هذا الصدد إلى وجود مستشفيات مخصصة للعزل وللحجر الصحي.

شاهد أيضاً

شهيد متأثرا بجراحه في قطاع غزة

شفا – أعلن اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مواطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات …