3:01 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الغزال الفلسطيني على عملة الاحتلال الجديدة

شفا – واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سرقة التراث الفلسطيني، فبعدما سرقت عملة الشيكل الكنعانية تواصل اليوم السرقة وتستخدم صورة غزال الجبل الفلسطيني على عملتها الجديدة من فئة 100 شيكل.
ورغم أن اسمه العلمي غزال الجبل الفلسطيني إلا أنهم وفي بعض حدائق الحيوان يكتبون الاسم العربي والانكليزي باسمه العلمي أي “الفلسطيني” وفي اللغة العبرية يكتبونه الغزال الإسرائيلي.
ويؤكد أسامة السلوادي أحد أهم موثقي التراث الفلسطيني عبر سلسلة من الكتب المصورية لحماية الموروث الفلسطيني أن الشيكل هو عملة كنعانية واستخدمها الفينيقيون أيضاً. بينما تقوم اسرائيل بالسطو على كل شي متعلق بالهوية الفلسطينية والهوية الكنعانية لأرض فلسطين، وتنسبه لنفسها لخلق هوية وجذور لها في فلسطين.
وفي ما يتعلق بالعملة الجديدة من فئة المئة شيكل، التي أعلنت إسرائيل عن بدء التعامل بها ووضعت عليها صورة الغزال يقول السلوادي «هذا الغزال الفلسطيني والاسم العلمي له في الموسوعات العلمية العالمية «غزال الجبل الفلسطيني» لكن لان اسم فلسطين يزعج المتطرفين اليهود فإنهم يحاولون الالتفاف على الموسوعات العلمية.
ففي واحدة من حدائق الحيوان مكتوب بالعربي والانجليزي اسم الغزال الجبلي الفلسطيني لكن في اللغة العبرية يكتبون الغزال الإسرائيلي، وهذه نكتة سمجة».

 

شاهد أيضاً

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة يعلم الأخ محمد دحلان جيداً …