2:13 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الزهار : الحديث عن منع مصر عودة ” هنية ” بعد زيارة طهران إشاعات وتحريض

شفا – أكد القيادي بحركة حماس محمود الزهار، أن الحديث الإسرائيلي عن منع مصر لإسماعيل هنية من العودة إلى غزة بسبب زيارته لطهران اشاعات وتحريض.

وقال الزهار، ان العلاقة مع إيران والدعم الإيراني ليس قضية شخصية، حتى ينتهي بعد استشهاد سليماني، مضيفيا: أشهد شهادة لله أنني لم أشعر للحظة أن ايران تريد منا طلباً واحداً على حساب قضيتنا

وتابع: من المنطقي أن تطلب حماس من القائد الجديد لقوة القدس أن تستمر العلاقة بيننا، مؤكدا اغتيال سليماني كان بسبب جهد وعمل قوة القدس في دعم المقاومة.

وأوضح ان العلاقة بين حماس وايران بدأت في العام 1991، مردفا انه منذ بداية تجربتنا مع ايران حتى اليوم لم تطلب منّا طهران أيّ شيء غير المقاومة.
ونوه: عندما أبعدت إسرائيل بعض قادة حماس إلى مرج الزهور أرسلت إيران لنا وفداً يعرض المساعدة،مؤكدا انه التقى بالفريق سليماني أكثر من مرة وكان يقدر عالياً الدور الذي تقوم به حماس.
وقدم الزهار لزينب قاسم سليماني باستشهاد والدها الذي كان مخلصاً لفلسطين، قائلا:الفريق سليماني كان صادقاً مع الاسم الذي حمله كقائد لقوة القدس.

وفيما يخص تدخل حماس في الشأن العربي، قال الزهار كل عناصرنا في الدول العربية تم ترحيلها واذا قلنا انن ننستطيع بالمشاركة في حرب دولية بيكون “بالون منفوخ على الفاضي” .

وحول الانتخابات، أكد الزهار ان الحديث عن انتخابات جديدة مناورة من السلطة، وادعاء ان حماس هي المسؤولة عن فشلها غير صحيح، لأننا قدمنا كثر من التنازلات لكن عباس بخشى فوز حماس والتي ستقف عائق امام مخططاته في توقيع صفقة ترامب.

شاهد أيضاً

قصف الاحتلال مدينة غزة

16 شهيدا وإصابات في قصف الاحتلال مدينة غزة

شفا – استشهد 16 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، ظهر اليوم الثلاثاء، …