6:21 صباحًا / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان يهنئ الشعب الإثيوبي وآبي أحمد لحصوله على جائزة نوبل للسلام

شفا – قدم القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ” ابو فادي “، عضو اللجنه المركزية لحركة فتح وأبرز قادتها، التهاني للشعب الأثيوبي ورئيس الوزراء آبي أحمد لحصوله على جائز نوبل للسلام.

وقال النائب الفتحاوي محمد دحلان في تغريدة نشرها مساء الجمعة،على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أتقدم بأحر التهاني القلبية لرئيس وزراء أثيوبيا وللشعب الأثيوبي الشقيق بمناسبة اختيار الأخ والصديق آبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا، للحصول على جائزة نوبل للسلام، إعترافا بحكمته وشجاعته وبالجهود التي بذلها ويبذلها من أجل السلام والإستقرار في وطنه الأم، وجواره الأقليمي والقارة السمراء عموما.

‏‎وأشاد النائب دحلان برئيس الوزراء الأثيوبي قائلا: “آبي أحمد قائد من طبيعة فريدة وخصال مميزة جاء من بيئة فقيرة، لكن مجد التفوق والنجاح لم يبعده عن بيئته، بل على العكس جعله أكبر قربا من تلك البيئة، وأكثر همة وانشغالاً لحل مشكلاتها وأزماتها المتوارثة.

‏‎وأوضح دحلان، “لقد شُرِفت بعشرات اللقاءات والإتصالات مع الرئيس آبي أحمد، وأعلم عن قرب مقدار حبه وإحترامه للعرب كأشقاء وجيران ،مما أسس لعلاقات أخوية صادقة مع عدد من قادة أمتنا، و(خاصة محبته للرئيس عبدالفتاح السيسي، وثقته الكبيرة بسيادته)”.

وأضاف القائد دحلان، “الأمل يحذونا بأن تلك العلاقة الثنائية الخيرة بين مصر وأثيوبيا، وهذا النصر الأفريقي الجديد بحصول آبي أحمد على جائزة السلام يقربنا أكثر من حلول جدية لملف تقاسم مياه نهر النيل بصورة منصفة وعادلة بين الشعوب المستفيدة منه والمعتمدة عليه، وخاصة مصر الشقيقة حيث يشكل نهر النيل المصدر الأعظم لإحتياجاته المائية إن لم يكن الأوحد.

شاهد أيضاً

فوائد الكوسا للصحة

فوائد الكوسا للصحة

شفا – يعتبر الكوسا أحد أنواع الخضار التي يتم طبخها بطرق مختلفة في فلسطين ومنطقة …