2:33 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان : لا خصومة مع أحد والوحدة الفلسطينية حل للأزمة الراهنة

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في الملجس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ” ابو فادي “، عضو اللجنه المركية لحركة فتح وأبرز قادتها، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ليست لديه خصومة مع أي طرف فلسطيني، مشيرًا إلى أن الوحدة الوطنية هي المفتاح لحل المشاكل التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وقال النائب الفتحاوي محمد دحلان، في كلمة له عبر تقنية الفيديو كونفرانس، خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، للصحفيين والإعلاميين: إن الحديث روحاني في رمضان أكثر منه سياسيا، ولكن طبيعة أوضاعنا تجبرنا على الحديث السياسي دائما”.

وتساءل قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان: “إلى أين يتجه الوضع الفلسطيني بعد صفقة القرن؟

وأضاف القائد محمد دحلان: “لجأنا للإخوة في مصر لتنقذ الموقف ابتداءً من صفقة القرن التي أُعلنت ومؤخرًا قمة البحرين”، لافتًا إلى أن القضايا الكبرى لا تحتاج لتكتيكات تدريجية لحلها وإلا ستموت.

وأوضح النائب دحلان أن صفقة القرن أخطر ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنها ستغير معالم المنطقة كما تغيرت في الحرب العالمية الثانية.

وأردف النائب دحلان: “كل من يراهن على القضية الفلسطينية ومن يحلم بالمزيد من الانقسام حالم، والحل الوحيد ليس الرهان على دول إقليمية أو دولية تمول غزة بشكل مسموم، ولكن الوحدة رغم الجراح هي مفتاح الحل”.

وتابع النائب دحلان: “إذا اعتقد أبو مازن أنه سينقذ نفسه بالقضاء على حماس والجهاد الإسلامي فهو واهم، أنا أختلف مع حماس وأبو مازن، ولكني محايد، وإن الوحدة صمام أمان الطرفين”.

وأردف دحلان:”تجربة 12 عامًا علمتنا أن الوحدة الوطنية هي الحل والمخرج الوحيد، وتنازل أحد الأطراف قوة وليس ضعفا. نحن اقترحنا انتخابات خلال عام كحلٍ، ولكن كل المحاولات فشلت”.

وأضاف أن المساعدات ليست الواجب الوطني الذي سيكون الحل لشعبنا الفلسطيني في غزة، مؤكدا ضرورة جني ثمار تضحيات الشعب من خلال عمل وطني واحد.

وحول ورشة البحرين الذي ستقام في شهر يونيو المقبل لطرح الجانب الاقتصادي لصفقة القرن، قال دحلان: “لم نسمع من أبو مازن موقفا عن هذه الندوة، فماذا سيعمل من أجل إسقاطها، فالرفض لا يكفي”، مشيرا الى أن الكثير من الشعوب اندثرت من خلال خطأ سياسي.

ولفت القائد محمد دحلان إلى أن تيار الإصلاح طرح عددًا من المبادرات للخروج من الأزمة الفلسطينية الراهنة.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …