11:23 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

عبد الرحمن يدعو لعقد مؤتمر وطني عاجل في القاهرة لوضع برنامج موحد لمواجهة صفقة القرن

شفا – دعا الاعلامي والمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور هشام عبد الرحمن الرئيس عباس وكافة الفصائل والقوى الفلسطينية لعقد مؤتمر وطني عاجل في القاهرة بحضور كل القيادات الوطنية الفلسطينية وبدون فيتو على احد ودون شروط مسبقة , لاتخاد كافة الخطوات التي يمكن من خلالها مواجهة واسقاط صفقة القرن واهمها تحقيق الوحدة الوطنية واسقاط الانقسام والاتفاق على برنامج نضالي موحد بفاليات شعبية ورسمية متكاملة للتصدي لهذا المخطط الخبيث الذي يستهدف الأمة العربية وقضيتها المركزية الأولي القضية الفلسطينية .

وشدد عبد الرحمن علي ضرورة تغيير النهج الفلسطيني من خلال شق طريق جديد متباين في الصراع مع الاحتلال الإٍسرائيلي عبر تبني إستراتيجية وطنية واحدة موحدة واضحة المعالم .

وأضاف : ” نرفض وبشدة العنجهية الأمريكية بقيادة ترامب الذى يحاول رسم خارطة المنطقة من جديد وفقا للمصالح والرؤية الاسرائيلية ،والاعلان صراحة عن رفض مايسمي صفقة ترامب الذى يتنافى كليا مع بنود المبادرة العربية للسلام والتي لاقت اجماعا عربيا” .

وطالب د. عبد الرحمن الإسراع في عقد قمة عربية لرفض اي مساس بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى وطرح الخطوات اللازمة ومناقشة الأمر ووضع كافة الدول العربية أمام مسئوليتها اتجاه القضية الفلسطينية .

وشدد عبد الرحمن من جديد على ضرورة تكثيف الجهد الاعلامي الفلسطيني والعربي لكشف المخطط واشراك الجماهير العربية في اسقاطه ضمن برنامج متفق عليه على كافة الاصعده السياسية والاعلامية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يقطع المياه عن قرية بردلة بطوباس

شفا – أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، كافة فتحات المياه الرئيسية، المغذية لقرية …