10:51 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بيان صادر عن التيار الإصلاحي بحركة فتح : جمعة دماء الشهداء توحدنا

شفا – توجه التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح ، عبر بيان له إلى شعبنا الفلسطيني ، وهو يخوض معركة الصمود والتحدي في مواجهة الاحتلال ، عبر الفعاليات المنبثقة عن مسيرة العودة الكبرى ، والذي أشاد تيار الإصلاح بتضحيات شعبنا ، عبر ارتقاء كوكبة من الشهداء الميامين ، و المئات من الإصابات والجرحى التي أوقعها الاحتلال في صفوف المواطنين العزل، المطالبين بحق العودة وتقرير المصير عبر المواجهة الشعبية السلمية ، وكما وجه تيار الإصلاح في حركة فتح بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لجماهير شعبنا في قطاع غزة التي لبت نداء الأرض في يوم ذكراها 42.

وكما أكد على مطلب شعبنا الداعي للوحدة الوطنية والشراكة الوطنية الحقيقية ، التي تؤسس لمقاومة شعبية سلمية ،تقوم على إبتكار أساليب متقدمة وجديدة في مقارعة المحتل ومواجهته.

و أشار تيار الإصلاح في بيانه إلى ممارسات الاحتلال الوحشية ضد أبناء شعبنا الأعزل، ومواصلة فرض غطرسته وهيمنته القمعية على مرأى ومسمع العالم ، وبمساندة واضحة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما أكد على ضرورة عدم توقف المسيرة والهبة الشعبية السلمية ، من أجل إستعادة كافة حقوق شعبنا الوطنية ، مؤكداً في ذات السياق على عدم الانجرار وراء مصالح وأهداف تعمل على حرف البوصلة الوطنية نحو هدفها الوطني المنشود ، من خلال محاولة اشعال نار الفتنة وإثارة النزاع عبر بوابة عقد مجلس وطني إقصائي أواخر الشهر الحالي، داعياً الى استكمال طريق مسيرة العودة الكبرى ، وعدم الالتفات إلى أمور ليس محورية أو ذات شأن وأهمية وطنية ، ومحل إجماع وطني عام .

وكما أكد تيار الإصلاح على أن تكون الجمعة الثانية في مسيرة العودة الكبرى تحت شعار (دماء الشهداء توحدنا) ، داعياً ومتمنياً في ختام بيانه الرحمة للشهداء الأبرار ، ولذويهم الصبر والسلوان ، والشفاء العاجل للجرحى البواسل ، على طريق الحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفيما يلي البيان الصادر عن التيار الإصلاحي في حركة فتح ، والذي جاء تحت عنوان (جمعة دماء الشهداء توحدنا).

يا جماهير شعبنا العظيم

يتوجه تيار الاصلاح الديمقراطي بتحية إجلال واكبار لكوكبة الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في مسيرة العودة الكبرى، متمنيين الشفاء العاجل للجرحى الأبطال الذين خرجوا على مدى أسبوعٍ كاملٍ للتأكيد على حقهم في العودة، ورفض الاحتلال والمطالبة بالحرية.
كما يتوجه التيار بالتحية لجماهير شعبنا في كل مكان، وخصوصاً في قطاع غزة، التي خرجت بجموعٍ غفيرة تلبي نداء الوحدة والشراكة، وتؤسس لمقاومة شعبية سلمية، ترى فيها الأسلوب الأمثل في مواجهة المحتل، مع التأكيد على حق شعبنا في المقاومة بكل أشكالها، وابتداع أساليب جديدة في النضال الوطني.
يؤكد التيار على أن حكومة الاحتلال وجيشه لا يتورعون عن ارتكاب الجرائم بحق المدنيين العزّل، ومواصلة الاحتماء بالأمريكان في مواجهة الادانة الدولية لجرائمهم، لكن هذا الأمر لن يطول، وستكون محكمة الجنايات الدولية في انتظارهم عما قريب.
يدعو التيار كل أحرار العالم إلى القدوم لوطننا، ومواجهة محاولات الاحتلال ممارسة البطش بحق المسيرة السلمية، ودعوة المؤسسات الحقوقية إلى التحقيق في جرائمه بحق الإنسانية.
إن هذه المسيرة الوطنية لا يجب أن تتوقف قبل استعادة شعبنا وحدته، وقضيتنا رونقها، وافشال كل محاولات تصفيتها وشطبها، والتصدي لكل محاولات الالتفاف على الشراكة الوطنية في كل ما يتعلق بمصير ومستقبل شعبنا، واخماد الفتنة التي يحاول البعض إشعالها عبر بوابة عقد مجلس وطني إقصائي نهاية هذا الشهر.
يدعو التيار جماهير شعبنا البطل، في كل مكان، إلى استكمال دورهم وواجبهم نحو مسيرة العودة الكبرى، والانتصار لوحدة شعبنا، وصيانة وصية الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل عزة وطنهم وكرامة شعبهم، ولتكن الجمعة الثانية في مسيرة العودة الكبرى تحت شعار (دماء الشهداء توحدنا ).

المجد والخلود لشهداء شعبنا الابرار
والشفاء العاجل للجرحى البواسل
وانها لثورة حتى النصر
تيار الاصلاح الديمقراطي
الخميس 5 ابريل 2018

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …