10:52 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

شبيبة الأزهر تنشر بيانًا توضيحيًا حول تنصل جامعة الأزهر من إتفاقها مع “تكافل”

شفا – أصدرت حركة الشبيبة الفتحاوية بجامعة الأزهر بياناً توضح فيه الأحداث التي دارت بخصوص تنصل إدارة جامعة الأزهر من إتفاقها مع اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل”، في مشروع تحرير الشهادات مقابل العمل .

وفيما يلي نص البيان:

بخصوص الاخوة والاخوات خريجي جامعة الازهر، المسجلين ضمن منحة لجنة التكافل ، القاضي بتحرير الشهادات مقابل العمل التطوعي ..

فمنذ بداية الاعلان من قبل لجنة التكافل عن تحرير الشهادات الجامعية مقابل العمل ، من اجل تخفيف جزء من المعاناة الواقعة علي ابناء شعبنا ، فلقد تم التواصل مع جميع الجامعات لصياغة اتفاق ورؤية عامة يتم وفقها تحرير الشهادات الجامعية للطلبة الخريجين ، تلتزم من خلال هذا الاتفاق كل جامعة بتحمل جزء بسيط من المبلغ الاجمالي للخريجين ، وهي النسبة القانونية التي تخصمها كل جامعة للطلبة الخريجين ، وتم الاتفاق بشكل كامل مع كافة الجامعات والمؤسسات التعليمية ..

وتم تحديد موعد لتقديم المبالغ المطلوبة للجامعات وتحرير الشهادات الجامعية ، واعاق الامر قليلا المنحة القطرية التي تم طرحها بالجامعات ، والتي استفاد منها جزء كبير من الخريجين المسجلين ضمن منحة التكافل ، الامر الذي دفع الاخوة بلجنة التكافل الي استبعاد الخريجين المستفيدين من المنحة القطرية وقامت باعداد تصور مالي جديد ، الامر الذي اخر تنفيذ المنحة قليلا ..

وبعد اعداد التصور النهائي للجنة التكافل وعادت لمخاطبة الجامعات بناءا علي الاتفاق المبرم مسبقا ، تم توقيع المنحة مع كافة الجامعات ، فيما اختلقت ادارة جامعة الازهر الاعذار بعدم موافقتها علي بعض النقاط والشروط الموجودة بالعقد ، فقامت لجنة التكافل بتعديل بعض النقاط التي احتجت عليها ادارة الجامعة ، وعادة لتخاطب ادارة الجامعة صباح اليوم والتي ابدت موافقة مبدئية ، ولكن تفاجئنا بعد انتهاء الاجتماع بامتناع ادارة الجامعة من التوقيع علي المنحة المقدمة والتي بلغت ” مليون و300 الف دينار ” كما امتنعت عن استلام المبلغ وتحرير الشهادات الجامعية .

هذا الرفض التي يفند كافة ادعاءات ادارة الجامعة في الازمة الاخيرة التي قامت من خلالها بطرد الطلبة من قاعات الامتحانات ، والاستعانة بشرطة حماس لقمع الطلبة والاعتداء عليهم ، بحجة الازمة المالية التي تمر بها الجامعة ..

وها هي اليوم ترفض التوقيع علي منحة الخريجين واستلام مبلغ مالي كبير من قبل لجنة التكافل ، دون ادني احساس بالمسئولية اتجاه الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به هؤلاء الخريجين وذويهم .

وما زالت هذه هي الرؤية النهائية حتي اللحظة ، ولا زال التواصل مع ادارة الجامعة قائما قائما من قبل الاخوة بلجنة التكافل واصحاب الاختصاص لايجاد حل لهذه الازمة ..

لكن في ظل استمرار تعنت ادارة الجامعة سيكون لنا قرار وكلمة الفصل في هذا الموضوع ، وسنعمل علي نشر وتوضيح وكشف كافة التفاصيل والحجج الواهية التي منعت ادارة الجامعة من التوقيع علي المنحة واستلامها امام الرائ العام ، وسنتخد كافة الاجراءات المناسبة لحل هذه الازمة كما لن نسمح لادارة الجامعة حرمان اخواننا الخريجين من استلام شهاداتهم التعليمية ، والمضي قدما لشق مستقبلهم العلمي والعملي .

وسيكون لكل مقام مقال ..
اخوانكم
حركة الشبيبة الفتحاوية
جامعة الازهر

يشار إلى أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي «تكافل»، قد أعلنت مساء أمس السبت، عن تنصل جامعة الأزهر بغزة ممثلة برئيس الجامعة، من اتفاق يفضي إلى تحرير شهادات الخريجين مقابل التطوع الذي تنفذه “تكافل”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …