11:59 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

التيار الاصلاحي بحركة فتح يطالب بتحقيق شامل في استشهداف موكب رئيس الوزراء في غزة

شفا – ادان التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله أثناء مرور موكبه اليوم الى قطاع غزة من معبر بيت حانون.
ودعا التيار الاصلاحي بحركة فتح في بيان له وصل ” شفا ” نسخة عنه ، إلى تحقيقٍ شاملٍ في هذه الجريمة النكراء، وطالب بتشكيل لجنة وطنية تضم خبراء ومهنيين للإشراف على مجريات التحقيق.
وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح
يدين تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الجريمة النكراء التي قامت بها فئة خارجة عن الصف الوطني بمحاولة تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ويعتبر أن هذه الجريمة لا تخدم سوى الاحتلال ومن يتساوق معه، لأن حكومة الاحتلال هي المستفيد الوحيد من استمرار الانقسام وتعثر المصالحة الوطنية.
يعتبر التيار أن الإسراع في رفع الحصار عن قطاع غزة، وانهاء العقوبات بحق الأهل في غزة هو الرد الأمثل على هذه الجريمة، وكذلك الإسراع في دعم جهود الشقيقة مصر في تحقيق المصالحة الوطنية، وتكريس الوحدة الوطنية في أقرب وقتٍ ممكن، لأن هكذا جريمة تأتي في سياق تعطيل الدور المصري في رعاية المصالحة وتحقيق الوحدة.
وفي الوقت الذي يهنئ فيه تيار الإصلاح الديمقراطي كل من تعرض للأذى في هذه الجريمة بسلامته من هذا التفجير الجبان، فإنه يدين محاولات بعض الجهات المشبوهة وطنياً والتي سارعت في توزيع الاتهامات دون أدلة، وهو أمرٌ يؤكد أن النوايا ما تزال مبيتة لدى البعض الذي يرغب دوماً في تعكير أجواء الوحدة الوطنية، ويتساوق مع المحتلين وأعداء شعبنا في رفض مسار المصالحة كممر إجباري لاستعادة المشروع الوطني والتصدي لمؤامرات تصفيته.
يدعو التيار إلى تحقيقٍ شاملٍ في هذه الجريمة النكراء، ويطالب بتشكيل لجنة وطنية تضم خبراء ومهنيين للإشراف على مجريات التحقيق، وإعلان نتائجه في أسرع وقت لجماهير شعبنا، فهذه الجريمة لا يجب أن تمر، ويجب ملاحقة فاعليها، وجلبهم إلى القضاء الفلسطيني ليقول فيهم كلمته، لأن في ذلك ضمانة ألا تتكرر محاولات النيل من وحدة شعبنا، ويجعل الفاعلين ومن يقفون خلفهم يفكرون ألف مرة قبل الإقدام على جرائمهم.
تيار الإصلاح الديمقراطي
13مارس 2018

شاهد أيضاً

مجلس رؤساء الجامعات يبحث سبل إغاثة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي في غزة

شفا – عقد مجلس رؤساء الجامعات الفلسطينية اجتماعه، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة التربية والتعليم …